المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتثف اليوم السبت 28 / 7 / 2018

السبت 28/يوليو/2018 - 03:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.


1- ترامب يسعى للتحالف مع دول الشرق الأوسط لضرب إيران
قال مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تتطلع إلى الإعداد لخطوة عسكرية جديدة بمشاركة دول الخليج والأردن ومصر ضد إيران.

وتابعوا أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب تسعى لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بهدف التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة.

2- روسيا تحتفل بالذكرى الـ1030 لمعمودية روس القديمة
تحتفل العاصمة الروسية موسكو، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الـ1030 لمعمودية روس القديمة، وذلك بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والآلاف من المؤمنين وممثلين عن كنائس أرثوذكسية من مختلف بلدان العالم.

كما قدم القداس الخاص بمناسبة هذا العيد في ساحة سوبورنايا في الكرملين، على أن يليه طواف الصليب إلى النصب التذكاري للأمير فلاديمير حيث ستجري هناك صلاة احتفالية كبير حيث دعت روسيا ممثلين عن الكنائس من مختلف بلدن العالم للمشاركة في الاحتفالية.

3- ملادينوف: آن أوان التصدي لجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني
أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن ما مارسه قوات الإحتلال الإسرائيلي من للفتى مجدي السَطَري، الذي لم يتعد 14عاما، هو أمر مروع.

وأضاف ملادينوف، خلال تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "إن مقتل صبي فلسطيني في الثانية عشرة من عمره بنيران إسرائيلية أمس في قطاع غزة أمر مروع ومأساوي..الأطفال ليسوا هدفا.. الكثير من الاطفال قضي عليهم، حان الوقت لوضع حد لهذا".

4- الإمارات تندد بالممارسات الإسرائيلية.. وتدعو إلى مواجهة عربية ودولية قوية
نددت الإمارات، اليوم السبت، بالممارسات الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة وإغلاق المسجد الأقصى، وذلك لاندلاع اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

وقال وزير لشئون الخارجية للإمارات، أنور قرقاش، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمصلين تحدى خطير ومستمر.

5- كشف المستور.. أهم عمليات الموساد وممارسات عمليات اغتيال مقصودة
نشر الصحفي الإسرائيلي "رونين بيرغمان"، كتابا جديدا يعد خطيرا، لأنه يتناول أبعادا أخرى "غريبة" استخدمها جهاز "الموساد" الاسرائيلي لتفيذ العديد من عمليات الاغتيال.

ويقول بيرغمان في كتابه، الذي أهتمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإلقاء الضوء عليه، ونقل مقتطفات منه"، إن الموساد نفذ 800 عملية في العقد الماضي فقط، متحدثا عن جواسيس "بنكهة هوليوودية" جندتهم إسرائيل لتنفيذ عمليات اغتيال، مشيرا إلى أنه ومنذ 40 عاما، كان وديع حداد، أحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واحدا من أكثر المطلوبين الفلسطينيين لدى إسرائيل.

6- بعد الفضيحة الجنسية.. الفاتيكان يقبل استقالة الأسقف
قبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم السبت، استقالة الأسقف الأمريكي ثيودور ماكاريك من كلية الكرادلة، لتورطه في فضيحة جنسية، وفقا لما نشرته صحيفة "واشنطن بوست".


وجدير بالذكر أن ماكاريك هو الكاردينال الأمريكي بالكنيسة الكاثوليكية الرومانية، شغل منصب رئيس أساقفة واشنطن في الفترة من 2001 إلى 2006، وتم ترقيته عام .2001

7- أهم وآخر المستجدات حول الانتخابات البرلمانية الباكستانية
تم مؤخرا الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات العامة في باكستان، ووفقا لما عرف، فإن أن حركة "الإنصاف"، والتي يتزعمها المعارض عمران خان، قد حققت فوزا وحصلت على 115 من أصل 272 مقعدا في البرلمان.

وأشارت اللجنة الانتخابية اليوم، وبناء على ما ورد، إلى أن حركة عمران خان أحرزت تقدما على حساب أكبر منافسيها، وهما "الرابطة الإسلامية"، وهو حزب رئيس الوزراء السابق نواز شريف، الذي تم إعتقاله و"حزب الشعب" بقيادة بيلاوال بوتو زرداري، حيث نال 43 مقعدا فقط في البرلمان.

8- قوات سوريا الديمقراطية: اتهام الأكراد بالانقسام زائف
عقب رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، على الزيارة التي قام بها وفد المجلس صباح اليوم السبت، والتي كان الهدف منها، البحث عن وسيلة ومناقشة كافة السبل لإنهاء الحرب التي تعاني منها سوريا لسنوات، وقال عن هذا الإجراء: "زيارة وفد المجلس إلي دمشق تأتي بناء على دعوة الحكومة السورية للتفاوض، وذلك لزرع الثقة لأن التفاوض بلا شروط هو هدفنا".

9- آخر المستجدات حول حرائق غابات اليونان

اهتمت الحكومة اليونانية، اليوم السبت، بإعطاء نبذة عن آخر المستجدات، التي تتعلق بالحرائق التي نسبت في مختلف أنحاء أثينا، حيث أفادت أن حصيلة القتلى الناجمة عن هذه الحرائق ارتفعت إلى 88 على الأقل.

ونقل الإعلام اليوناني، عن الحكومة الأرقام الرسمية، حيث أفيد أنه مازال هناك عشرة أشخاص آخرين في حالة خطيرة تهدد حياتهم، ومازال العديد من الاشخاص مفقودين، مع الإشارة إلى أن الأمر قد يحتاج عدة أيام لكي تتمكن الشرطة من تحديد هويات الجثث، وذلك باستخدام عينات الحمض النووي ، التي قدمها أقرباء إلى مشرحة في أثينا، وبعد ذلك ستتمكن السلطات من الكشف عن العدد المحدد للاشخاص، الذين مازالوا مفقودين،بحسب الشبكة.

10- قوات الاحتلال تهجر 38 عائلة فلسطينية من أرضيها
صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 68 كيلو مترا مربعا من أراضى المواطنين في منطقة الرأس الأحمر في الأغوار.

وأكد معتز بشارات مسؤال ملف الاستيطان في الأغوار، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت إخطارات للمواطنين بمصادرة 68.186 دونما تقع في منطقة الرأس الأحمر، لأغراض عسكرية مستعجلة، كما جاء في نص القرار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads