المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء توافد المشاركين في القمة العربية إلى نواكشوط

الأحد 24/يوليو/2016 - 08:43 م
طباعة
بدأت الوفود المشاركة في القمة العربية على مستوى القادة، مساء اليوم الأحد، التوافد للعاصمة الموريتانية نواكشوط، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط المطار.

ونقل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ووزيره الأول، يحيى ولد حمدين، إقامتهما إلى قاعة الشرف بمطار نواكشوط الجديد "أم التونسي"، بهدف استقبال الوفود.

وكان الوفد الجزائري برئاسة رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، أول ضيوف القمة وصولا لنواكشوط، فيما استمر بعد ذلك هبوط طائرات الوفود المشاركة في القمة.

إذ وصل إلى المطار كل من: الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، محمد بن مبارك آل خليفه، ممثلا عن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، إلى القمة، ورئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، ممثلا عن الملك عبد الله الثاني إلى القمة، وسعد بن طارق آل سعيد، ممثلا عن سلطان عمان، قابوس بن سعيد، إلى القمة، والرئيس التشادي إدريس جيبي كضيف شرف للقمة.

وتنطلق غدا الاثنين القمة العربية الـ27، على مستوى الرؤساء، وسط إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق الرابط بين مطار نواكشوط الدولي ووسط المدينة، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط قصر المؤتمرات حيث تقام القمة، وذلك حول الإقامات والفنادق التي تتواجد بها الوفود المشاركة.

وآلت رئاسة القمة إلى موريتانيا بعد إعلان الجامعة العربية "اعتذار" المغرب عن استضافتها، فيما قالت الرباط إنها تطلب "إرجاءها بدعوى أن الظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads