المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. والدة الثامنة بالثانوية العامة 2016: لابد من تغيير نظام التعليم

الأحد 24/يوليو/2016 - 09:33 م
شيماء الدالي
طباعة
زار موقع "المواطن" اليوم الأحد، منزل الطالبة رضوى كمال، الحاصلة على المركز الثامن مكرر، على الشعبة الأدبية، في امتحانات الثانوية العامة 2016، الطالبة بمدرسة هدي شعراوي في الإسكندرية.

وقالت سناء محمد والدة الطالبة رضوى، كنا نعمل علي توفير الأجواء المناسبة لها، وإبعادها عن أي توتر أو ضغوط نفسية خلال فترة الامتحانات، والتي شهدت مظاهرات واحتجاجات طلابية عقب تسريب الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت سناء، إنه لابد من تغير النظام التعليمي، وذلك بسبب الضغوط القوية التي تعرض لها الطلاب وأسرهم طوال السنة الدراسية، وأوضحت: "كنت دائما أقوم بالتهوين علي نجلتي مطالبه منها تفويض أمرها الي الله وإنها هتفرح بنتيجتها".

وأشارت سناء، بأنها ليست المرة الأولى حصول نجلتها علي هذا المركز المتقدمة، فهي متفوقة دائما مثل أخواتها.

يذكر أن وزير التربية والتعليم أعلن ظهر اليوم الأحد أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة 2016، ونسب النجاح في الشعبتين العلمية والأدبية، وبلغ عدد الأوائل ٩٣ طالبا، ولم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية.

وحصلت المدارس الحكومية على العدد الأكبر من الطلاب الأوائل بواقع ٨٨ طالبا، بينما بلغ عدد الطلاب الأوائل في المدارس الخاصة ٥ طلاب فقط، وجاءت إدارة القاهرة التعليمية أعلى الإدارات في عدد الطلاب الأوائل بواقع ١٣ طالبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads