المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الأحد 29 / 7 / 2018

الأحد 29/يوليو/2018 - 12:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- البرلمان التونسي يمنح ثقته لـ" هشام الفوراتي " كوزير جديد للداخلية
صوت البرلمان التونسي اليوم السبت، بأغلبية ساحقة ومنح ثقته لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي، بعد جلسة شهدت نقاشًا حادًا بسبب اداء حكومة يوسف الشاهد السيئ.


وصوت 148 نائبا بمنح الثقة للفوراتي، مقابل رفض 13 نائبا وامتناع ثمانية نواب عن التصويت، من مجموع 169 نائبا حضروا جلسة التصويت، في حين الفوراتي بحاجة إلى نصاب يقدر بـ 119 نائبا في البرلمان للحصول على الثقة.


2- أول تعليق من الإمارات على الاستهداف الحوثي

اعتبر ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن كثرة تهديدات إيران للشرق الأوسط، ستجعل العالم بأسره له عين على الممرات المائية بالبحر المتوسط لضمان وصول النفط إليهم.

وكتب " خلفان "، على موقع التغريدات القصيرة، " تويتر "، "العالم سيجد نفسه مضطرًا لمراقبة الممرات المائية الدولية لضمان وصول النفط إلى العالم في ظل تهديدات تفرضها إيران وجماعة الحوثي هنا وهناك.


3- الإفراج عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، بعد قضائها عقوبة السجن لصفعها جنديًا إسرائيليًا.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أمر بحبس الفتاة عهد التميمي البالغة من العمر 17 عامًا، ثمانية أشهر لصفعها جنديًا إسرائيليًا.

4- أهالي عهد التميمي ينتظرونها على معابر الاحتلال
انتظر أهالي الفتاة عهد التميمي، وبعض أنصارها، على معبر الاحتلال الإسرائيلي، لاستقبالها عقب خروجها من سجون الاحتلال.

وأفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، بعد قضائها عقوبة السجن لصفعها جنديًا إسرائيليًا.

5- مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء إطلاق نار في ولاية أمريكية
قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب سبعة آخرون، جراء تعرضهم لحادث إطلاق نار في نيو أورليانز وذلك في ولاية لويزيانا الأمريكية ليلة يوم السبت، وفقًا لما ذكرته الشرطة المحلية.

وأفادت إدارة شرطة نيو أورليانز، وفق ما تناقلته بعذ وكالات الأنباء، أن الضحايا الثلاثة فارقوا الحياة في مكان الحادث، بينما تم نقل الجرحى إلى المستشفى، وما يزال الضباط يقومون بجمع المعلومات حول الحادث.

6- قوات الاحتلال تعتقل فنانين لتضامنهم مع البطلة الفلسطينية عهد التميمي
قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان لها، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 3 فنانين إيطاليين، وذلك لرسمهم صورة للطفلة الأسيرة عهد التميمى.

وتابعت الوزارة أن اعتقال الفنانين يعكس حجم حساسية الاحتلال المفرطة إزاء أي تعبير تضامني مع فلسطين وشعبها في مواجهة غطرسته وأدواته، لدرجة أنه لا يستطيع تحمل وجود فنانين إيطاليين، جاءوا للتضامن مع فلسطين، أو للتعبير عن أيقونة فلسطين.

7- الدفاع الروسية تتصدى لعملية هجوم جديدة ضد الحميميم السورية
أفادت وزارة الدفاع الروسية، أنها تمكنت من التصدي لطائرة بدون طيار وتمكنت من تدميرها أيضا، وذلك أثناء محاولتها الإقتراب من قاعدة حميميم، التي تقع غرب سوريا، وهو ما أشارت إليه في بيان رسمي.

8- فتح في القاهرة استعدادا لتسليم ملف المصالحة بأوامر من أبو مازن
أعلنت حركة فتح، إن وفدًا قياديًا يمثلها سيصل القاهرة اليوم الأحد لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع عدد من المسؤولين المصريين.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة وهو منير الجاغوب في بيان رسمي أن الوفد سيذهب وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس، من أجل "تسليم تصور القيادة الفلسطينية، حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة"، وفقا لما ورد.

9- سقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثى نتيجة غارات ألوية العمالقة
شنت قوات ألوية العمالقة غارات، اليوم الأحد، على ميلشيات الحوثي الإرهابية في غربي مدينة زبيد فى محافظة الحديدة اليمنية، مما أدى إلى وقوع قتلي وجرحى من مليشيات الحوثى.


أفادت سكاي نيوز أن المواجهات بين ألوية العمالقة والمتمردين احتدمت فى قرى المسلب والقريمة والمزارع المحيطة بهما شرقى التحيتا.


10- احتجاجات العراق تجني ثمارها.. والكهرباء أول النتائج
تمكنت التظاهرات التي شنت في العراق، من إتمام نتائج فعلية على أرض الواقع، وهو ما بات واضحا من خلال القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، حيث عمل على إقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وإحالته للتحقيق، مبررا إتخاذ هذا القرار بسبب ما وصفه بأنه "تردي خدمات الكهرباء".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads