المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد عرفان: نعمل علي تحصيل الضرائب المستحقة بكافة السبل

الأحد 29/يوليو/2018 - 02:19 م
شادي النياد
طباعة
قال الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، فى مؤتمر الشباب السادس أن المنظومة الجديدة للبنية المعلوماتية تسهم فى تسهيل تسديد الضرائب المستحقة ورصدها وتحصيلها، مشيرًا إلى أنه يوجد 900 مليار جنيه قيمة ضريبية بين الممولين ومصلحة الضرائب منذ 15 عامًا ماضي.

وأكد "عرفان"، فى كلمته خلال جلسة "المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة،، إن الحكومة تهتم بخدمة الجمهور وتسهيل الخدمات المقدمة لهم، وسيتم تفعيل المنظومة ليكون هناك انسيابية لسداد الضرائب المستحقة للدولة مع تبسيط إجراءات تحصيل هذه الضرائب من خلال اساليب جديدة فعالة.

وأوضح أنه يوجد 94 ألف ملف ضريبى حتي الأن، وحتى الأمس تم ربط ضرائب مستحقة على الممولين بقيمة 5 مليارات جنيه، تم العمل علي 60 ألف ملف يدويًا وميكنة 33 ألف ملف ضريبي، وخلال 15 يومًا سيتم تقيم الموقف للـ 900 مليار جنيه ورفع الأمر إلى رئيس الجمهورية.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب انطلقت، أمس بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات، وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads