المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الأسيوطي... 7 أندية شهيرة قامت بتغيير أسمائها

الأحد 29/يوليو/2018 - 02:54 م
أحمد البرديني
طباعة

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه تلقى خطابًا رسميًا من اللجنة الأوليمبية المصرية يتضمن الموافقة بتعديل اسم نادي الأسيوطي إلى نادي الأهرام "بيراميدز".

 

كما تلقى نادي الأسيوطي، الخطاب ذاته والذي يحتوى أن اتحاد الكرة الذي بدأ في تغيير اسم النادي بجدول الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018- 2019.

 

وقبل الأسيوطي قامت العديد من الأندية الرياضية في مصر بتغيير أسمائها التي نشأت عليها في بداية تأسيسها، وغالبا ما كان هذا التغيير يرتبط إما بأشخاص أو هيئات حكومية أو أحداث تاريخية.

 

وتستعرض " بوابة المواطن" أشهر أندية الكرة المصرية التي غيرت أسمائها

 

1- نادي الزمالك

 

أسس نادي الزمالك في بداية العقد الثاني من القرن العشرين عام 1911 تحت مسمي نادي قصر النيل وفي عام 1913 أتغير اسمه إلى المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة و في عام 1944 عندما حضر ملك مصر فاروق مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الزمالك والأهلي المصري وفاز الزمالك فيها على الأهلي 6-0 مما جعله يطلب من حيدر باشا وزير الحربية، ورئيس النادي وقتها أن يغير اسم النادي إلى نادي فاروق وتولي إسماعيل بك شيرين من أسرة محمد على منصب نائب رئيس النادي، ومع ثورة 23 يوليو 1952 تغير الاسم مرة ثالثة إلى نادي الزمالك.

 

الإسماعيلى

 

أنشئ النادي الإسماعيلي عام 1921 تحت مسمى نادي النهضة الرياضي، ثم في عام 1921 تغير اسمه وعرف باسم نادي الإسماعيلي الرياضي، نسبة لمحافظة الإسماعيلية.

 

الاتحاد السكندري

 

تأسس نادي الاتحاد السكندري باسم نادي الاتحاد برئاسة حسن إسماعيل وفى عام 1908 تم تغيير اسم نادي الاتحاد إلى نادي الاتحاد الوطني بعد وفاة الزعيم مصطفى كامل، وفى عام 1912، اندمج نادي الاتحاد الوطني مع نادي الحديثة تحت اسم نادي الحديثة برئاسة حسن رسمي، وفى عام 1914، أندمج نادي الحديثة مع نادي الأبطال المتحدين تحت اسم نادي الاتحاد، واندمج بعدها نادي الاتحاد مع النادي السكندري تحت اسم نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد شاهين.

 

الأوليمبي

 

يعتبر ألاوليمبي من اعرق الأندية المصرية حيث تأسس سنة 1905 تحت اسم النجمة الحمراء، وفي عام 1915 تم تغير اسم النادي إلى نادي موظفي الحكومة وفي عام 1924 تولي رئاسة بعثة مصر لدورة باريس الأوليمبية عام 1924 وكان رئيس اللجنة المصرية وهناك وجد أبطال النادي الأوليمبي يحرزون مراكز متقدمة في ألعاب الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال وكرة القدم فأعجب بهذا النادي وبعد عودة البعثة المصرية تم عمل جمعية عمومية وتم تغير اسم النادي إلى الاسم الحالي النادي الأوليمبي السكندري.

 

حرس الحدود

 

سمي قديما باسم نادي السواحل ولعب في الدوري المصري الممتاز عام 1963 وتم إلغاء نشاط الكرة في النادي بعد هزيمة يونيو 1967 وعاد النشاط للنادي مرة أخرى سنة 1995 ليشارك بالدرجة الثالثة ثم الثانية والأولى قبل صعوده للدوري الممتاز سنة 2002 بأسم حرس الحدود.

 

مصر للمقاصة

 

كان يطلق عليه سابقًا اسم نادي هويدي، لكن تغير الاسم لفترة محدودة وأصبح نادي الفراعنة قبل أن يتحول للاسم الحالي نادي مصر للمقاصة نسبة للشركة التي تحمل نفس الاسم.

 

طلائع الجيش

 

انشأ نادي طلائع الجيش عام 1995 تحت اسم نادي الجيش المصري ثم ظهر بالاسم الحالي طلائع الجيش في موسم 2004/2005.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads