المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغاني مؤتمر الشباب .. السيسي يصحح خطيئة عصر مبارك .. فما هي ؟

الأحد 29/يوليو/2018 - 05:31 م
وسيم عفيفي
طباعة
أربع أغنيات هي إجمالي ما تم تقديمه في مؤتمر الشباب السادس الذي انعقد في جامعة القاهرة، ورغم أن الأغنيات الأربعة والفواصل الموسيقية المسجلة كان منها ما تم تقديمه خلال المؤتمرات الخمسة السابقة؛ لكن تميزت الدورة الحالية بالعروض الفنية الحية؛ إلا أن القيمة الفنية السياسية التي اتسمت بها الدورة الحالية فيها لفتة من الرئيس السيسي تعتبر تصحيح لخطيئة سياسية قاتلة وقع فيها نظام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

بحلم بمكان .. 12 فنان من 10 دول
جاءت أغنية "بحلم بمكان" لتكون هي الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم الذي أُقيم في مدينة شرم الشيخ، بنوفمبر الماضي؛ وهى من كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبدالواحد.
الأغنية من أداء ١٢ فناناً شاباً من 10 دول مختلفة، فمن مصر شارك الفنان "محمد الشرنوبي" الممثل الشاب الذي لمع في عدد من الأعمال الدرامية وشارك مؤخرا الفنانة أصالة في دويتو غنائي بعنوان "من فينا"، والذي أظهر موهبته الغنائية ، كما شاركت من مصر أيضا الفنانة الشابة "ملك الحسيني" والتي ظهرت لأول مرة ببرنامج "The X Factor" المصري عند عرضه في عام 2015.
من الجزائر قام بالمشاركة المغني والملحن الشاب "موك صايب" وله العديد من الأغاني التي يتابعها جمهوره على اليوتيوب؛ ومن اليونان شاركت الفنانة "تانيا بريزو" والتي وصلت للنهائيات أيضا في برنامج"The x Factor" لعام 2016.
أما من إيطاليا شارك الفنان الإيطالي "توماس جرازيوسو" ، ومن روسيا شاركت الفنانة الشابة "نيكول كنوس"؛ ومن الكويت فقام بالغناء الفنان الشاب"حمد القطان" الذي يعمل أيضا بالتلحين بجانب الغناء.
كما شارك كل من "ثيس ماسيدو" من البرازيل ، "ليسا" من كوريا الجنوبية ، "أميكا شايل" من الهند و "مايوندي ماسيا" من كينيا .

بلاك تيما .. مؤتمر الشباب يحتوي الفنانين
قدمت "بلاك تيما" بعنوان "سيب بصمتك يا لا" والتى تم تقديمها مصوّرة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطنى الأول للشباب، وغناها الفريق بشكل حى فى الجلسة الختامية للمؤتمر، وهى من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى.
وللعالم الثالث على التوالي تبنى مؤتمر الشباب في دورته السادسة أغنية سيب بصمتك لتكون هي الأغنية الرسمية للمؤتمر، والتي جاءت إهداءاً من فريق بلاك تيما، وتقول كلمات الأغنية: "يلا سيب بصمتك يلا، يلا سيب لمستك يلا، شوف الكون سبحان من حلا .. دي بلدنا نجملها ونبنيها ونتغزل فيها، والفرصة بتيجي للي بيسعى تناديله، وفي أجمل صورة هنخليها من خوفنا عليها".

عبر الشاعر الغنائي تامر حسين في تصريح لـ "بوابة المواطن" عن امتنانه لتبني مؤتمر الشباب لهذه الأغنية واستمرار غنائها، مشيراً إلى أن الأغنية كُتِبَت في ظروف صعبة كانت تمر بها مصر، لكن كلماتها رسخت رسالة مؤتمر الشباب إلى كافة المجتمع المصري.

شباب الدنيا .. السيسي يصحح خطأ مبارك
الأغنية الثالثة كانت هي الأغنية الختامية لمنتدى شباب العالم فى نوفمبر الماضي كذلك، وهي بعنوان "شباب الدنيا"، والتى قدمها الفنان الجزائرى الشاب خالد، وغنّاها باللغتين العربية والفرنسية، وهى من ألحان عمرو مصطفى وكلمات خالد تاج الدين، وكان "خالد" قدمها بشكل حى على المسرح فى ختام المنتدى بعد إذاعتها مصوّرة خلال الفعاليات.
ميزة هذه الأغنية أن الشاب خالد هو ثاني جزائري يشارك في فعالية مصرية رسمية بعد المغني موك صايب في أغنية "بحلم بمكان"؛ وفي هذا تصحيح من الرئيس السيسي للخطيئة السياسية التي قام بها نظام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك حيث الهجوم على الفن الجزائري وكافة ما يمت للدولة الجزائرية بصلة بعد مباراة منتخب مصر والجزائر سنة 2009 م.
ورغم اعتذار كافة الفنانين المصريين عن الأخطاء التي وقعت منهم في حق الجزائر لكن كان تقدير السيسي قوياً إذ أنه دعاهم للغناء وحضر إلقاءهم.

طوبة فوق طوبة .. الأغنية الرسمية للإنجازات
كذلك شملت الفواصل أغانى وطنية، كأغنية المطربة آمال ماهر "طوبة فوق طوبة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع أحمد الموجى، وهى مهداة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للشعب المصرى.
وتقول كلمات الأغنية طوبة فوق طوبة وابني .. مصر مكتوبة لابني وابنك وعاجبني انك مشاركني وبتبني معايا واللي مكسور يتصلح شاركتني وحاجة تفرح مش هنمشي غير لما نرفع تاني الراية طوبة فوق طوبة وابني مصر مكتوبة لابني وابنك وعاجبني انك مشاركني وبتبني معايا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads