المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عهد التميمي تتذوق الحرية .. وفنانين العرب يهنئونها

الإثنين 30/يوليو/2018 - 01:08 ص
ايه فتوح
طباعة
استيقظ العالم المهتمين بالدفاع عن الحق الفلسطيني في الأرض، بالإفراج عن الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من المعتقلات الإسرائيلية، والتى قضت شهورا بها، على أثر صفعها لجندي إسرائيلي.

عهد التميمي ناشطة سياسية فلسطينية من مواليد قرية النبي صالح برزت إعلاميًا منذ كانت يافعة من عمرها، أثناء تحديها لجنود من الجيش الإسرائيلي الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة، وباتت عهد "17 عاما" بطلة في أعين الفلسطينيين بعد أن ركلت وصفعت جنديا إسرائيليا فى 15 ديسمبر خارج منزلها فى قرية النبي صالح التى تنشط منذ سنوات ضد استيلاء إسرائيل على الأراضى مما يؤدى إلى مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين يهود، كما أن هذا الحدث تناقلته تناقلته وسائل إعلام عالمية.

وقدم مشاهير العالم العربى التهانى للشعب الفلسطيني بوجه عام، والشابة الفلسطينية بوجه خاص عن إفراج قوات الاحتلال الاسرائيلي عنها، حيث وصفها الجميع بأنها بطلة هذا لازمن التي تدافع عن حرية بلادها، تستعرض لكم بوابة المواطن ردود أفعال الفنانين على خروج عهد التميمي:

شريهان

نشرت الفنانة شريهان، تدوينة تهنئ من خلالها الشابة الفلسطينية عهد التميمي بعد إطلاق سراحها من المعتقلات الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
وقالت شريهان خلال تغريدة قصيرة عبر تويتر:"#الحرة رمز السلام والحرية #عهد_التميمي حمدًا لله على سلامتك يا إبنتي وقبلة على جباه جميع الأسرى الأحرار في قلوبنا. كوني سلاااام العالم أجمع".
اليسا
عهد التميمي تتذوق
نشرت الفنانة اللبنانية اليسا، تدوينة تهنئ من خلالها الشابة الفلسطينية عهد التميمي بعد إطلاق سراحها من المعتقلات الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
وكتبت الفنانة اليسا خلال تغريدة قصيرة عبر تويتر:"مبروك الحرية عهد التميمي أجمل خبر لأهم قضية. كل أهل فلسطين عندن بطلة".


نشرت المطربة والممثلة الفلسطينية "نسرين طافش"، صورة تهنئ من خلالها الشابة الفلسطينية عهد التميمي، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام.
وعلقت نسرين طافش على الصورة قائلة:"الحرية محبة.. الحرية سلام.. الحرية درس.. الحرية نعمة.. الحرية مسؤولية.. أيامكون حرية وتوازن وسلام".
نادين نجيم
عهد التميمي تتذوق
نشرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، تدوينة تهنئ من خلالها الشابة الفلسطينية عهد التميمي بعد إطلاق سراحها من المعتقلات الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
وكتبت الفنانة نادين نسيب نجيم خلال تغريدة قصيرة عبر تويتر:"بتلبقلك الحرية صباح الحرية !".
راغب علامة
عهد التميمي تتذوق
نشر الفنان اللبناني راغب علامة، تدوينة هنئ خلالها الشابة الفلسطينية عهد التميمي بعد إطلاق سراحها من المعتقلات الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
وكتب الفنان راغب علامة خلال تغريدة قصيرة عبر تويتر:"هد التميمي هي مقاومة حقيقية للاحتلال...ليس بالشعارات والمزايدة كما الكثير من المزيفين في زمننا هذا ! كل الحب والاحترام لك يا بطلة هذا الزمن..صغيرة في السن أكبر من كبيرة في الكرامة والوطنية... خرجت من سجون الاحتلال لكنها دخلت التاريخ..حماكِ الله يا بطلة هذا العصر"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads