المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب ظهور المنشطات في تحاليل عينة بطل الرمح المصري

الإثنين 25/يوليو/2016 - 05:00 ص
طباعة
أكد إيهاب عبدالرحمن، لاعب رمى الرمح الموقوف بسبب ظهور مادة منشطة فى تحليله أنه لا يتناول أى منشطات، ولكنه يحصل على مكملات غذائية منذ عام 2013 ودائما ما تأتى عيناته سلبية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب قد قرر إيقاف إيهاب عبدالرحمن بسبب ظهور مادة منشطة فى تحليل عينة اللاعب، وسيخضع لاختبار فحص العينة B لتكون حاسمة فى مستقبله من المشاركة فى الأولمبياد.

ومن جانبه أكد ياسر داوود، مدير جهاز ألعاب القوى بالنادى الأهلى، أن إيهاب سيخضع لكشف منشطات جديد فى غضون 10 أيام، للتأكد من عدم تعاطيه أى مواد منشطة قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بريو دى جانيرو.

وأوضح، فى تصريح للموقع الرسمى للنادى الأهلى، أن عبدالرحمن لاعب متميز وملتزم سلوكيًا، ولا يمكن أن يتعاطى أى مادة منشطة أو عقاقير غير مسموح بها على الإطلاق، خاصة أنه طوال 7 سنوات قضاها داخل النادى لم يثبت تعاطيه أى منشطات.

وقال إيهاب عبدالرحمن: "أقوم بعمل التحليلات دائما وتخرج بشكل سلبى، حللت دم وبول فى شهر فبراير قبل شهرين من العينة الإسبانية، وكذلك حللت أيضا فى شهر مايو أى بعد العينة، وكل تلك العينات كانت سلبية".

وأضاف: "أحصل على تلك المكملات الغذائية منذ 2013 وأكتبها دائما فى كل تحليل أقوم به".

وأوضح: "منذ أكثر من 3 أو 4 سنوات أخذ تلك المكملات بلا أى أزمة وأذكرها دائما فى كل تحليل ولم أغير الكمية التى أحصل عليها ولا حتى الطريقة، نفس الكمية بدون أى جرام زيادة أو أقل، بنفس الطريقة العملية أيضا".

وواصل: "أشعر أننى فى كابوس طويل، مستحيل أن أضع نفسى فى موقع مثل هذا لم ولن أتعاطى المنشطات طوال حياتى، أثق فى نفسى مليون فى الـ100".

وكشف إيهاب عن طلبه الوحيد بعد تلك الأزمة قائلا: "طلبى الوحيد الآن هو عدم فتح العينة الثانية إلا فى وجودى أنا وممثلى".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads