المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسأل الرئيس .. "السيسي يذكر مبارك باللقب للمرة الأولى" كيف كان يتكلم عنه قبل مؤتمر الشباب ؟

الأحد 29/يوليو/2018 - 06:48 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة اسأل الرئيس أن موضوع القوانين المتعلقة بالمحليات هو قديم ومنذ زمن قائلاً: أنا شايف ناس كتير بتسقف على موضع القوانين، إحنا عملنا كتير خلال الـ50 سنة اللى فاتوا ، وتلك هى القضية خلال فترة حكم الرئيس عبد الناصر، والرئيس أنور السادات، والرئيس حسنى مبارك.

وأوضح السيسي، خلال جلسة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، قائلًا:"المحليات التى بها نسب جيدة من مشاركة الشباب والمرأة، وأتمنى صدور التشريعات الخاصة بالمحليات فى القانون الجديد فى أول 2019".
وأكد السيسى، قائلًا:" أن الفساد لا يحارب بالخواطر، والتوعية فقط، ولكنه يحتاج إلى مجابهته بمنظومة متكاملة، تُحيد العامل البشرى، وتعدم فرص إمكانية فساده، للسيطرة عليه".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي اسم مبارك باللقب الرئاسي منذ أن تولى السيسي سدة الحكم في مصر، حيث قبل سابق كان يذكر عهده دون ذكر اسمه، وربما لم يذكر اسمه إلا مرة واحدة أثناء لقاءه مع المخرجة ساندرا نشأت في حوار "شعب ورئيس".

ففي 20‏ ديسمبر سنة 2014 م لم يذكر السيسي اسم مبارك خلال لقاءه مع مجموعة من الكتاب والأدباء، فوفق ما ذكره الأديب يوسف القعيد السيسي قال عن مبارك "منه لله"، حيث أن حكم مبارك ترك مشاكل لا تحصى في البلاد، وقامت ضده ثورة من الشعب.
وفي نفس اللقاء حدد "السيسي" موقفه من "مبارك" أكثر من مرة قبل ذلك، إذ اتهمه نظامه بالفساد، والشروع في توريث الحكم لـ"جمال"، وقال في اجتماع مع شباب الإعلاميين، ديسمبر 2014: "كان لا بد أن يترك مبارك الحكم منذ 15 سنة.. هو كان عاوز يورث ابنه ليه.. البلد واقعة مافيهاش حاجة تتورث، لست محسوبًا على أحد، ولا أحد محسوب عليّ".

وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فبراير 2015، أجاب الرئيس على سؤال حول عودة رجال نظام مبارك من الأبواب الخلفية لإدارة الدولة المصرية، قائلاً إن "الشعب المصري يتمتع بوعي غير مسبوق ولن يسمح بالعودة للخلف وأنا معهم"؛ وأضاف: "الشعب المصري دفع فواتير التغيير في نظام مبارك ولن يسمع بعودته مرة أخرى ولا أنا".

وخلال حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المخرجة ساندرا نشأت في حوار "شعب ورئيس" أجاب عن رأئيه في رؤساء مصر قائلاً "الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان شديد الوطنية، ومحبًا لوطنه العربي".
وفي معرض حديثه عن رؤساء مصر، خلال حوار "شعب ورئيس" مع المخرجة ساندرا نشأت، قال السيسي إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قدره أنه استشهد، وأنه كان يريد مسار للإصلاح الاقتصادي، و"أنا اعتبر السادات كان سابق في الحرب والسلام".
ولما سألته ساندرا نشأت عن مبارك لم يجيب، ومع إلحاحها قال "التحدي اللي جوه مصر كان أكبر من عبدالناصر والسادات ومبارك ومرسي وعبدالفتاح السيسي، ولكن التحدي عمره ما هيكون أقوى من المصريين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads