المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اعتزاله.. محطات في مسيرة " أحمد سمير فرج " مع كرة القدم

الأحد 29/يوليو/2018 - 08:37 م
أحمد البرديني
طباعة

استقر أحمد سمير فرج الظهير الأيسر لنادى الداخلية، على اعتزال كرة القدم رسميا، بعد مشوار حافل مع الساحرة المستديرة، مثل خلاله العديد من الأندية.

 

وكشف فرج عن أنه يفاضل فى الوقت الحالى بين عدد من العروض الإعلامية، حيث سيتجه خلال الفترة المقبلة للعمل فى الإعلام الرياضى وتحليل المباريات.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " أبرز محطات احمد سمير فرج مع كرة القدم في السطور التالية:

 

بدأ مسيرته الكروية مع نادي القناطر الخيرية لكنه إنضم للنادي الاهلي موسم 1997-1996.

أحمد سمير فرج - لاعب
أحمد سمير فرج - لاعب الإسماعيلي

وفي ذلك الوقت وقع مسئولو النادي الأهلي بروتوكولا للتعاون مع نادي سوشو الفرنسي‏، واتي هذا البروتوكول أولي ثماره بعد أيام من توقيعه بانتقال لاعب النادي الأهلي الناشيء وم منتخب مصر تحت ‏20‏ سنه أحمد سمير فرج‏ إلي صفوف نادي سوشو بعد نجاحه في اختبارات القبول للنادي مقابل ‏550‏ ألف يورو‏ وهو في الثامنة عشرة من عمره.

 

وكان أحمد سمير فرج ثالث لاعب مصري يلعب في فرنسا بعد مظهر عبدالرحمن الذي لعب لموناكو عام 2002 وانتقل لنادي شاتورو‏ وأحمد حسام‏(‏ ميدو‏)‏ نجم هجوم مارسيليا الفرنسي تلك الفترة.

 

وشارك فرج في موسمه الأول مع فريق الشباب بالنادي الفرنسي، ليتم تصعيده للفريق الأول لكنه لم يستطيع حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق ليبحث عن فرصه للمشاركة في فريق اخر.

أحمد سمير فرج بقميص
أحمد سمير فرج بقميص منتخب مصر

وعاد فرج الي الأهلي من جديد ولكن علي سبيل الاعارة لمدة 6 اشهر لكنه لم يتمكن من المشاركة اساسيا في الأهلي بسبب وجهة نظر مانويل جوزيه في ذلك الوقت.

 

وبعد نهاية إعارته مع القلعة الحمراء، استقر اللاعب علي فسخ تعاقده مع نادي سوشو الفرنسي لعدم شعوره بالإرتياح هناك، وإتجه لدوري البلجيكي لخوض تجربة جديدة في نادي موسكرون لكن لم يكتمل التعاقد بين الطرفان ليقرر اللاعب العودة لمصر.

 

وفي اكتوبر عام 2006 أعلن نادي الإسماعيلي تعاقده مع احمد سمير فرج لمدة 3 مواسم ليبدأ اللاعب مرحلة جديدة في مشواره الكروي.

أحمد سمير فرج بقميص
أحمد سمير فرج بقميص ليرس البلجيكي

و مع النادي الإسماعيلي تألق احمد سميرة بشكل لافت وأصبح في فترة قصيرة أحد الركائز الأساسية في الدراويش لتتعلق به الجماهير سريعا.

 

واستمرت مسيرة اللاعب الذي كان بارعا في تنفيذ الكرات الثابتة 6 سنوات داخل جدران الإسماعيلي ليقدم أداء رائع للغاية ويحقق افضل نتائج مع جيل مميز للفريق الأصفر، وبلغت مشاركاته ما يقرب من 179 مباراة سجل خلالها 20 هدفا.

 

وفي مارس 2012 أعلن نادى ليرس البلجيكى عبر موقعه الرسمى التعاقد مع أحمد سمير فرج لاعب النادى الإسماعيلى والمنتخب الوطنى، لمدة موسمين فى صفقة انتقال حر مستغلاً انتهاء عقده مع الدراويش بنهاية الموسم.

أحمد سمير فرج
أحمد سمير فرج

و قرر اللاعب فسخ عقده مع ليرس في يناير 2014 لأسباب شخصية، ليوقع علي عقد احترافي مع فاسلوي الروماني لمدة 6 اشهر فقط.

 

وخلال تلك الفترة تلقي اللاعب مفاوضات جادة من نادي الزمالك انتهت بتوصل الطرفان يقضي بأنتقال اللاعب للقلعة البيضاء بعد أن تمسك أيمن يونس عضو مجلس إدارة في ذلك الوقت بأنضمام اللاعب.

 

ولكن تجربة فرج مع الزمالك لم تكن موفقة حيث فضل اللاعب الرحيل بعد فترة قصيرة لا سيما أنه لم يشارك بصفة اساسية ليعلن عودته للأسماعيلي مرة اخري.

 

وخلال تجربته الثانية مع الإسماعيلي تألق احمد سمير فرج واستعاد بريقه مرة أخري حيث شارك بصفة اساسية علي مدار موسمين.

 

وجاء تعاقد مجلس إدارة النادي ألاسماعيلي مع احمد حسام ميدو لتدريب الفريق ليضع نهاية لمسيرة فرج في الدراويش حيث فضل ميدو النزول بالأعمار السنية وإتباع سياسة الاحلال والتجديد.

 

وانتقل أحمد سمير للداخلية وإستطاع المساهمة في بقاء الفريق ببطولة الدوري موسمين علي التوالي لكنه قرر وضع نهاية لمسيرته مع كرة القدم قبل ساعات من إنطلاق الموسم الجديد.

 

يذكر أن أحمد سمير فرج كان من نجوم الجيل الذهبي الذي فاز ببطولة أمم افريقيا للشباب عام 2003 تحت قيادة حسن شحاته، وشارك أيضا في البطولة عام 2005 ولعب في كأس العالم للشباب مرتين، وحصد لقب كأس مصر عام 2014، وتم أختياره افضل لاعب في دورة حوض النيل التي اقيمت في مصر.

أحمد سمير فرج بتيشرت
أحمد سمير فرج بتيشرت الإسماعيلي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads