المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسأل الرئيس .. "السيسي والمرأة" نظرة موضوعية تعلن موقفه من تجنيدها في العسكرية

الأحد 29/يوليو/2018 - 07:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشباب والأزواج عن دور المرأة في المجتمع، قائلًا: "كل شاب عليه أن ينظر داخل بتمعن داخل منزله، ويرى ماذا يفعل وما يشارك به، وماذا تفعل هي؟".

وأكد "السيسي"، خلال فعاليات جلسة "اسأل الرئيس"، المنعقدة على هامش المؤتمر الوطني السادس للشباب، مساء الأحد، على تقديره للمرأة المصرية، بقوله "المرأة المصرية مقدرة بموضوعية ليس مجاملة".
وأشار إلى أهمية دور المرأة في منزلها وتربية أبنائها، معقبًا: "مسؤولية نجاح الأسرة يقع على عاتقها، والطلاب الذين يحصدون أعلى درجات، السبب وراء ذلك كفاح الأم".

وأجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عن سؤال الطالبة مروة عبد الرؤوف، من محافظة المنيا، والخاص بـ"متى سيصبح لدينا طياريين مقاتلين من الفتيات، ووكيلات نيابة عسكرية، ومتى ستفتح القوات المسلحة بصفة عامة، والقوات الجوية خاصة أبوابها للفتيات؟ - قائلًا: "أنه موجود بالفعل فتيات بالجيش والشرطة فى مصر، ولكن ليس بالقتال، لأنه غير ممكن بالوقت الحالى".

وأوضح السيسى، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، ردًا على سؤال مروة:"هناك جيوش بدول العالم عندها ده، وقمنا بدراسته العام الماضى، ولكن نحتاج إلى بعض الوقت، لكى نستطيع تجهيز القوات المسلحة، والشرطة، لاستقبالكن، وإخراج الأمر بالشكل الذى يليق به".

وأكد السيسى، قائلًا: "أن المشكلة عندنا إحنا، وليست بإمكانيتكن، وأن الشابة، والفتاة، والمرأة، المصرية، لا تقل أهمية عن الرجل بمجتمعنا بل تزيد"، مضيفًا أنه ينحاز لهن بموضوعية، وليس على الإطلاق، قائلًا: "لكل شاب ورجل، وزوج، شوف انت بتعمل وتطلب إيه فى البيت، وشوف هى بتعمل إيه".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المرأة المصرية أثبتت أنها لا تقل عن الرجل بل تزيد.
وأكد الرئيس السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، أنه يدعم المرأة المصرية بموضوعية، وليس بشكل مطلق.

وأشار إلى أن دور المرأة فى تربية النشء لا يقل أهمية عن القتال، وذلك ردًا عن استفسار إحدى الفتيات التى أعلنت رغبتها فى تجنيد الإناث، كما أكد أننا نحتاج إلى مراكز تُعنى بالشباب لتقليل حالات الطلاق.
واختتم الرئيس السيسي حديثه قائلاً "أنا منحاز لهن بموضوعية، وبقول لكل شاب شوف أنت بتعمل إيه في البيت وبتطلب إيه، وشوف المرأة بتعمل إيه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads