المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاءلوا.. سيناريو 2013 يضع الأهلي على عرش إفريقيا في 2018

الأحد 29/يوليو/2018 - 08:22 م
حسن محمد
طباعة

نجح الأهلي في تحقيق فوز هام وغالي بالأمس على مضيفه تاونشيب البتسواني بهدف نظيف، سجله المدافع المالي الجديد ساليف كوليبالي، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وعزز الأهلي فرصه في التأهل للدور الثاني للمسابقة، بعد احتلاله للمركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعهم من فوزين على تاونشيب البتسواني وخسارة من كمبالا سيتي وتعادل مع الترجي التونسي، ويحتاج للفوز في لقاء من المباراتين المقبلتين لضمان الصعود إلي دور الثمانية للبطولة الإفريقية، وتجدد الأمل في المنافسة علي اللقب الغائب منذ 5 سنوات.

 

وبالعودة مشوار الأهلي في دور المجموعات نسخة 2013 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، سنجد أن الأمر مطابق صورة طبق الأصل.

 

وتعد نسخة 2013 آخر نسخة حقق فيها المارد الأحمر اللقب الإفريقي خلال مشواره .

 

وفي نسخة 2013 وقع الأهلي في المجموعة الأولي مع فرق الزمالك وأورلاندو بيرايتس الجنوب إفريقي وليوبارد الكونغولي.، واستهل الأهلي منافسات دور المجموعات في نسخة 2013 بالتعادل مع الزمالك 1 / 1 في الجولة الأولي ثم الخسارة من أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في الدور الثاني ، قبل أن يفوز علي ليوبارد الكونغولي ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة 1 / 0 و 2 / 1 علي الترتيب ثم علي الزمالك بنتيجة 4 / 2 في الجولة الخامسة قبل أن يتعادل مع أورلاندو بدون أهداف في ختام دور المجموعات.

 

وتأهل الأهلي إلي الدور نصف النهائي كأول المجموعة برصيد 11 نقطة جمعهم من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، ويصعد لملاقاة القطن الكاميروني في الدور نصف النهائي ويهزمه بنتيجة 7 / 6 في ركلات الترجيح بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب 1 / 1 ، ويصعد لمواجهة أورلاندو بيرايتس في النهائي مجددا ، حيث تعادل في مباراة الذهاب 1 / 1 ثم فاز بثنائية نظيفة في مباراة الإياب بالقاهرة ويحصد اللقب الأخير له.

 

سيناريو 2013 يمهد الطريق للعملاق القاهري للتتويج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم للمرة التاسعة في تاريخه، يكسر عقدة الـ5 سنوات العجاف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads