المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار التوك شو المسائية.. الأحد 29 يوليو 2018

الأحد 29/يوليو/2018 - 09:53 م
محممد عماد سداح
طباعة

تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو، اليوم الأحد، الموافق 29 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم وأبرزها:


كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الطالب أحمد محمد سيد محمد بهندسة بترول السويس، والذي قام بإختراع طائرة بدون طيار لاستخدامها في الإستطلاع واستصلاح الأراضي الصحراوية.

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الدفاع بتبني مشروع الهوية القومية في كل محافظة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب السادس، إنه تم تكليف 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر لكوادر التربية والتعليم لمدة 10 سنوات. 

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الطالب محمد عمر محمد خيري الطالب بكلية حقوق الزقازيق، لتفوقه في المراحل الدراسية منذ الصغر، وحصوله على المركز الأول في مسابقة دوري المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية، ومشاركته المتميزة في ملتقى شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة بجامعة المنيا.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الطالب إيهاب عبد العزيز عمر أحد طلاب كلية الهندسة جامعة بنها الحاصل على المركز الأول في مسابقة هاج بودجابيست، حول تحديات البرمجة التنافسية في استخدام الخوارزميات وهياكل البيانات وكيفية التعامل مع قواعد البيانات بالمجر، وذلك بمشاركة 80 متسابق من 20 دولة عام 2017.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الطالب أحمد صلاح السيد من كلية الطب جامعة المنصورة الحاصل على المركز الثاني على مستوى العالم عن مشروع كبد آمن ضمن مشروعات الاتحاد الدولي لكليات الطب لعام 2017.

قال الرئيس السيسي إن وجودك كمواطن في الوطن يعتبر عطاء، مضيفًا أنه بمجرد وجودك على أرض مصر، واحتضانها لك بمقدار ما استطاعت يعتبر عطاء.

قال الرئيس السيسي، خلال جلسة اسأل الرئيس، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة في ملف الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أنه يجب إعطاء فرصة 3 سنوات بين الطفل والآخر.

هلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال الطالبة عن التحاق الفتيات بالقوات المسلحة وكلية الشرطة، قائلًا: " البنات المصرية بتحارب في مكانها".

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على انتشار تحدي رقصة كيكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: " زود البنزين يا طارق ماتقلقش".
قال النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة الرئاسة الماضية وضع من ضمن أولوياته هي تطوير المنظومة الصحية والبنية التحتية القومية الأساسية والمستوي الاقتصادي للدولة المصرية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لن يتم رفع أسعار قطاع السكك الحديدية إلا بعد انتهاء أعمال التطوير، وذلك خلال جلسة أسال الرئيس ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads