المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر التوصيات الـ 10 التي أعلنها الرئيس في ختام مؤتمر الشباب السادس

الأحد 29/يوليو/2018 - 10:05 م
وسيم عفيفي
طباعة
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن 2019 عام التعليم المصري والنهوض به، وذلك خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب، المنعقد في جامعة القاهرة، اليوم.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب السادس، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما تضمنت جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

وكانت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، انطلقت أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

وقرر الرئيس في ختام المؤتمر، إعلان عدة توصيات، هي:

- إعلان عام 2019 عامًا للتعليم.

- إطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم المصري الجديد.

- تخصيص 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر لكوادر التربية والتعليم لمدة 10 سنوات.

- إنشاء هيئة اعتماد جودة التعليم الفني والتقني، وفقًا للمعايير الدولية.

- إنشاء مركز لتدريب المعلمين والمدربين ومدققين التعليم الفنى الجديد طبقا للمعايير الدولية.

- تكليف رئاسة الوزراء، وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة، لربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة والمجتمع وتكليف تلك الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدولة، كل فى اختصاصه.

- تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لإنشاء خطة على مستوى الدولة لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.

- التنسيق بين جميع الجهات المعنية وتحت إشراف رئيس الوزراء لإتاحة الفرصة لطلاب المدارس لممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية بمراكز الشباب وقصور الثقافة.

- إنشاء حضانات للإبداع والابتكار تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات يتم من خلالها توفير الدعم اللازم للمبدعين فى كل المجالات.

- تكليف مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة الدفاع، بتبنى مشروع الهوية لكل محافظة ويتم دراسته وتنفيذه من بخطة شاملة يتم تقديمها خلال 3 أشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads