المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقائق لا تفوتك عن " المدربين " في النسخة الـ 60 من الدوري

الإثنين 30/يوليو/2018 - 01:01 م
أحمد البرديني
طباعة
تنطلق غدًا الثلاثاء النسخة الـ 60 للدوري المصري لكرة القدم، التي يتوقع لها القوة والمنافسة المثيرة على اللقب هذا الموسم.

و شهدت أندية الدوري المصري تغييرات كثيرة على صعيد المدربين فاحتفظت 9 أندية بمدربيها وغيّرت 9 أندية جهازها الفني وعلى رأسها الأهلي والزمالك.

وهناك مدربين احتفظوا بمناصبهم أمثال حسام حسن مع المصري وخالد متولي مع إنبي وعلاء عبد العال مع الداخلية وطارق يحيى مع بتروجت ومحمد حلمي مع طلائع الجيش ومختار مختار مع الإنتاج الحربي ومحمد عمر مع الاتحاد السكندري وطلعت يوسف مع المقاصة وعلاء نبيل مع المقاولون.

وتضم مسابقة الدوري المصري في نسختها الجديدة تواجد 5 مدربين أجانب على رأسهم الفرنسي باتريس كارتيرون مع الأهلي بجانب السويسري كريستيان جروس مع الزمالك والجزائري خير الدين مضوي مع الإسماعيلي والبرازيلي ألبرتو فلانتيم مع بيراميدز واليوناني تاكيس جونياس مع وادي دجلة.

ويعاني نجوم المستقبل الصاعد حديثا للدوري من حالة تخبط بعد رحيل محمد صلاح الذي قاد الفريق للتأهل للدوري لأول مرة، ثم رحيل ضياء السيد قبل انطلاق البطولة بأيام وتعثر الاتفاق مع عماد النحاس ثم توصل النادي لاتفاق مع مدرب إسباني لم يتم الإعلان عن اسمه.

كارتيرون وجروس

ويظهر 4 مدربين لأول مرة بالدوري المصري هم السويسري كريستيان جروس والجزائري خير الدين مضوي واليوناني تاكيس جونياس والبرازيلي ألبرتو فلانتيم.

كارتيرون وجروس
كارتيرون وجروس

 مضوي

ويعد مضوي الأصغر سنًا بين مدربي الدوري المصري وعمره 41 عامًا بينما يبقى مختار مختار الأكبر سنًا وعمره 65 عامًا ويليه كريستيان جروس وطلعت يوسف وعمرهما 63 عامًا.

خير الدين مضوي -
خير الدين مضوي - مدرب الإسماعيلي

حسام حسن

ويسجل حسام حسن رقم مميز باعتباره أكثر مدرب استمر مع فريقه في الدوري بواقع 3 أعوام مع المصري واللافت أن مدربي أندية النسخة الجديدة لم يسبق لهم التتويج بلقب الدوري المصري خلال مشوارهم كمديرين فنيين
حسام حسن مدرب المصري
حسام حسن مدرب المصري

حسام البدري

وهناك من يغيبون عن المشهد في النسخة الجديدة وعلى رأسهم حسام البدري آخر مدرب توج باللقب مع الأهلي بجانب إيهاب جلال وطارق العشري وحلمي طولان.

حسام البدري - مدرب
حسام البدري - مدرب الأهلي السابق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads