المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج: مؤتمر الشباب السادس ساهم في خلق جيل قادر على الحوار

الإثنين 30/يوليو/2018 - 12:07 م
خالد المصري
طباعة
أشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي عقد بجامعة القاهرة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحضور شباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلون عن المحافظات، وشباب الأحزاب السياسية المختلفة وأوائل الثانوية العامة وأوائل التعليم الفني، وعدد من رجال الدولة والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين ونواب والبرلمان.

وأكد المحافظ، على أهمية المحاور التي تناولها المؤتمر كبناء الإنسان المصري، واستراتيجية تطوير التعليم، والمنظومة الصحية، والبنية المعلوماتية، وهو ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب فى وضع الخطط والتصورات لبناء مصر الحديثة، ومناقشة القضايا والموضوعات المجتمعية.

وأوضح أن اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسى لجامعة القاهرة، لعقد فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، يؤكد مدى اهتمام السيد الرئيس بعنصري العلم والشباب، وأن عقد مثل تلك المؤتمرات بصفة دورية يساهم فى خلق فرص جادة للتواصل مع الشباب والمجتمع وخلق جيل قادر على الحوار وتقديم رؤى وأفكار حديثة تستطيع المساهمة فى تحقيق رؤية مصر 2030. 

وأضاف عبد المنعم، أن استهداف المؤتمر هذا العام لشباب الجامعات، دليل على الاهتمام بالأجيال التي تمثل مستقبل الدولة المصرية، وتؤكد أن مصر تعيش مرحلة جديدة ومهمة من الانفتاح على الشباب والإيمان بقدراتهم، والاستماع لارائهم وهو الأمر الذى طالب به الجميع طوال العقود الماضية، مشيرًا إلى أهمية دراسة توصيات وقرارات المؤتمر التى صدرت في ختام جلساته والعمل على تنفيذها.

يذكر أن الجلسة الختامية للمؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، شهدت أمس، فقرة غنائية شبابية، وتكريم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي شباب الجامعات المبتكرين والمتفوقين.

كما اختتم الرئيس الجلسة بالتوصيات الآتية: إعلان عام ٢٠١٩ عامًا للتعليم، تأهيل الشباب في الأكاديمية الوطنية للتأهيل والتدريب، تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالجامعات، إطلاق المشروع القومي لتطوير التعليم، تخصيص ٢٠٪ من المنح الدراسية لكوادر التعليم لمدة ١٠ سنوات، إنشاء مركز لتعليم وتدريب المعلمين وفقًا للمعايير الدولية، تكليف رئاسة الوزراء مع المجلس الأعلى للجامعات لعودة الأنشطة الرياضية الثقافية، والفنية بالجامعات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads