المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الإثنين 30/7/2018

الإثنين 30/يوليو/2018 - 12:59 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الإثنين ، الموافق 30 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

1-التعليم تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٨ لـ الثانوية العامة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد مؤتمر صحفي عصر اليوم الاثنين، تحديدًا في تمام الثالثة عصرًا، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٨ للثانوية العامة، والأرقام الخاصة بالأماكن المتاحة في مختلف المعاهد والكليات والمعاهد العليا.

2-ناجي الشهابي: توصيات الرئيس الأخيرة هي الأهم في مؤتمرات الشباب الستة

أعرب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، عن سعادته بالتوصيات التي خرجت عن المؤتمر الوطني السادس للشباب، والتى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة الختامية أمس.

3-مختار جمعة يكشف حقيقة حصول مجموعة الأوقاف على نسب من صك الأضحية

شدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال كلمته في مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن، أن نظام الأضحية المتبع من جانب الوزارة الفترة الماضية، يحقق أعلى درجات التكافل الاجتماعي بشكل دائم.

4-مصدر أمني يكشف المديريات المقرر أن تشهد حركة تنقلات وزارة الداخلية 2018

اعتمد وزير الداخلية اللواء محمد توفيق، حركة تنقلات وزارة الداخلية 2018 ، وكشف مصدر أمني داخل وزارة الداخلية، عن المديريات الأمنية المقرر أن تشهد خلال الساعات المقبلة حركة التنقلات الجديدة بين أمناء وأفراد الشرطة المصرية.

5-وزير التموين على المصيلحى : لحوم السودان آمنة تمامًا

قال وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى، فى كلمة له بالمؤتمر المشترك مع وزير الأوقاف، مختار جمعة، حول لحوم الأضاحى، أن اللحوم التى يتم استيرادها من أجل الأضحية أو فى وقت من العام، يتم مراقبتها جيدًا وردًا على الإشاعات التى انتشرت مؤخرًا، قال : لحوم السودان آمنة تمامًا.

6-توافد كبار رجال الدولة على مؤتمر الاتصالات لتمكين ذوي الإعاقة

وصل عدد كبير من ضيوف المؤتمر السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات الحياة المختلفة، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية فى التجميع الخامس لحضور فعاليات المؤتمر.

7-تعرف على موعد صرف المقررات للمواليد على بطاقة التموين

كشف وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، موعد إضافة المواليد على البطاقات التموينية، حيث يبدأ التسجيل في الأول من أغسطس المقبل ويستمر حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

8-" بوابة المواطن " ترصد بدء توافد حضور ضيوف مؤتمر اللامركزية فى مصر

رصدت عدسة " بوابة المواطن " بدء التوافد لحضور فاعليات المؤتمر الدولى الثانى والذى نظم اليوم الاثنين 30 يوليو، برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وذلك تحت عنوان "التنمية المحلية واللامركزية فى مصر.. الإطار العام والخطوات المستقبلية والتجارب الإقليمية" برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

9-مصطفى مدبولي يصدر قرار بإطلاق اسم الشهيد أحمد الغنام على مدرسة فى البحيرة

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا وزاريًا بإطلاق إسم الشهيد أحمد السيد الغنام، على مدرسة البكوات القبلية، التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

10-التعليم يكشف موعد بدء تطبيق النظام الجديد في المدارس

أعلن المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، أن الوزارة ستقوم ببدء تطبيق نظام التعليم الجديد بداية من "كي جي 1"، وحتى الصف السادس الإبتدائي، بداية من مطلع العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads