المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار محافظات مصر الساعة الواحدة ظهر يوم الإثنين 30/7/2018

الإثنين 30/يوليو/2018 - 12:59 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار محافظات مصر، اليوم الإثنين 30 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن إزالة 18 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في حملات مكبرة بناحية مركز سوهاج، وذلك في إطار خطة المحافظة لتنفيذ الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والحد من ظاهرة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والحفاظ عليها.

قام اللواء ممدوح طه، سكرتير عام محافظة دمياط، بتنفيذ ورشة عمل لإدارة الأزمات والتدريب، على سيناريوهات مجابهة الأزمات داخل المحافظة، وذلك بحضور كافة القيادات التنفيذية، ورجال الأمن والقوات المسلحة. 

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن شهادة أمان تستهدف في الأساس توفير حماية تأمينية لمن ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، وللعمالة الموسمية والمؤقتة والعمال؛ بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، مشيرًا إلى أنها متاحة أمام جميع المصريين، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة، مشيدًا بدور المجلس القومي للمرأة ومبادرته النبيلة لرعاية الأسر المستحقة وتقديم شهادات أمان لهم لتوفير حياة كريمة.

شنت صباح اليوم الإثنين، حملة تموينية بحي المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية، على مستودعات الغاز ومحطات الوقود المتواجدة في نطاق الحي.

يشارك اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، في فعاليات مؤتمر "اللامركزية في مصر.. الإطار العام والخطط المستقبلية"، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وسفير الاتحاد الاوروبي، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، وعدد كبير من المحافظين. 

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن، بضرورة التنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة التنفيذية والشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي، لسرعة الانتهاء من أعمال الحفر لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المواطنين، طبقًا للجدول الزمني المحدد ضمانًا لدخول الخدمة إلى الأهالي فى أسرع وقت.

أشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي عقد بجامعة القاهرة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحضور شباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلون عن المحافظات، وشباب الأحزاب السياسية المختلفة وأوائل الثانوية العامة وأوائل التعليم الفني، وعدد من رجال الدولة والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين ونواب والبرلمان.

شن حي العجمي بمحافظة الإسكندرية، برئاسة علاء يوسف، صباح اليوم الإثنين، حملات إزالة مكبرة لأعمال البناء المخالف في نطاق الحي.

وجاءت الحملة، بالتعاون مع رئيس حي العجمي، وتحسين علوان سكرتير عام الحي، وأحمد مرسي مدير إدارة الأزمات والكوارث، حيث شملت إزالة بناء مخالف عبارة عن سور وغرفتين بمنطقة الزراعيين بالكيلو 21 بجوار محطة الصرف الصحي، وتم إزالتهم بالكامل بواسطة عمال الحي.


شهد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، برفقة اللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكري للمحافظة، حالة اصطفاف معدات وسيارات المحافظة بجوار محطة محولات كهرباء شرق النيل، وذلك في إطار التدريب العملي المشترك "صقر30" لمجابهة الأزمات والكوارث والذي تجريه الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة للوقوف على كيفية استغلال الإمكانيات المتاحة فى مواجهة الأزمة بالتنسيق بين جميع الجهات المشاركة.

واصلت القافلة الطبية لكلية الطب بجامعة عين شمس، اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، الكشف الطبي بجميع التخصصات الطبية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، والإدارة التعليمية، جنوب غرب محافظة بني سويف، بقرية نجع الكوم الأحمر التابعة للوحدة المحلية لقرية مازورة التابعة لمركز ومدينة سمسطا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads