المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يشارك في فعاليات المؤتمر الدولى للتنمية المحلية

الإثنين 30/يوليو/2018 - 03:09 م
أحمد هلال
طباعة
تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يُشارك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، في انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي تحت شعار"التنمية المحلية واللامركزية فى مصر.. الإطار العام والخطوات المستقبلية والتجارب الإقليمية"، والذي تنظمه وزارة التنمية المحلية وبمشاركة عدد من الوزارء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن السلك الدبلوماسى العربى والأجنبى.

يأتي ذلك فى إطار جهود الدولة للإسراع بالتنمية المحلية وتطبيق اللامركزية والإستفادة من أهم التجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال ومبادرة وزارة التنمية المحلية بتبنى استراتيجية بناء الجسور.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تألوا جهدًا للوصول إلي أفضل سبل التطوير وتنمية الوعي المجتمعي للمشاركة في دفع عجلة التنمية مشيرًا إلى أهمية تبادل ونقل الخبرات الدولية والتعرف على أفضل الممارسات في المؤسسات الحكومية المتميزة إقليميًا ودوليًا.

يذكر أن المؤتمر يُعقد في إطار برنامج الإدارة العامة والإصلاح بالتنمية المحلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى من خلال اتحاد البلديات الهولندية الدولية VNG والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا ENA، وبحضور ومشاركة عدد من الخبراء من الدول التى طبقت نموذجًا للامركزية بينها تونس والأردن وذلك للتعرف على الخبرات الإقليمية وتجاربها فى هذا الشأن والدروس المستفادة.

ويستعرض المؤتمر التجربة التونسية في اللامركزية والمشاركة الشعبية في عملية التنمية بحضور الدكتور مختار همامي رئيس عملية دعم اللامركزية بوزارة الشئون المحلية والبيئة بدولة تونس، كما يتناول المؤتمر عرض للتجربة الأردنية في اللامركزية وتطبيق معايير الحوكمة بحضور الدكتور علي خاوالدة سكرتير عام مساعد وزارة الشئون السياسية والبرلمانية بالمملكة الأردنية.

كما يستعرض المؤتمر التجربة المصرية في تحقيق اللامركزية ورؤية 2020 بمشاركة الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والدكتور خالد زكريا مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads