المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمود شعراوي لـ"بوابة المواطن": المشاركة المجتمعية في صالح الإدارة المحلية

الإثنين 30/يوليو/2018 - 03:01 م
محمد الشعار
طباعة
شدد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على قيمة المشاركة الشعبية؛ لتعزيز دور المواطن في المشاركة المجتمعية، مؤكدًا أن هناك 60 مليون شباب لهم دور هام وكبير في تحقيق اللامركزية وإدارة المشروعات وسيتم استغلالهم في تحقيقها.

ونوه شعراوي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، بأن وزارة التنمية المحلية شاركت في إعداد مسودة قانون الإدارة المحلية الجديد من أجل تطبيق اللامركزية، مضيفًا أن الانتخابات المزمع عقدها ستساهم في تطبيق اللامركزية وذلك من خلال وجود ممثلين منتخبين من مجتمعاتهم المحلية ومعبرين عن مصالحهم في المستويات الإدارية المختلفة.

جاء ذلك إثر بدء فاعليات المؤتمر الدولى الثانى والذى نظم اليوم الاثنين 30 يوليو، برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وذلك تحت عنوان "التنمية المحلية واللامركزية فى مصر.. الإطار العام والخطوات المستقبلية والتجارب الإقليمية" برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية، قد أصدرت، في بيان لها، أن المؤتمر يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية، للإسراع بالتنمية المحلية وتطبيق اللامركزية والاستفادة من أهم التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال، ومبادرة الوزارة بتبني استراتيجية بناء الجسور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads