المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلوب يحدد أكثر ما أتعسه في مسيرته التدريبية

الإثنين 30/يوليو/2018 - 09:19 م
شهاب طاهر
طباعة

أجري مدرب ليفربول الأنجليزي يورجن كلوب مقابلة مع الصحفي نيل جونز عن نهاية الموسم الماضي وإستعدادات الريدز للموسم الجديد .

 

كلوب سئل عن الفيديو الذي أنتشر له وبعد نهائي دوري الأطال بتشجيع فريقه و التقليل من طريقة فوز ريال مدريد باللقب " من الواضح أن الجميع شرب الكثير بعض الشيء من الكحول، و عندما يحدث ذلك، يجب عليك وضع جميع الهواتف الذكية بعيدا! هذه هو أفضل نصيحة ، يمكنني قول هذا؛ مع كل ما لديّ، أنا أريد الفوز. أنا أكره الخسارة. كان عليّ أن أتعلم أن أقبلها لكنني مازلت أكرهها! لكن بعد صافرة النهاية، أنا لن أضيع حياتي بالتألم. لا آخذ الهزيمة معي، أنا أذهب إلى مكان ما لبضع لحظات و من ثم انتهي من كل شي ".

 

وأضاف " علينا أن نضع الهزيمة بعيدا ، التشبية بين الخسارة مع نهائي الأبطال مع دورتموند ؟ "الأمر مختلف، أنت على حق. لقد خسرنا ماريو غوتزه بعد نهائي 2013 – في الواقع فقدناه قبل أسبوعين من ذلك ، كنا لانزال جيدين ويمكن أن ننهي في المركز الثاني بالدوري الألماني ونصل لنهائي الكأس لكن الأمر لم يكن كما كان ، نعم جاء أحدهم وفكر " أنهم فريق جيد جدا ودعنا نحاول تجنب الخطوة التالية ، مع ليفربول، لم نشعر إطلاقا أن كييف كانت الخطوة الأخيرة. نحن في منتصف تطورنا. نحن لسنا فريق لا يهزم، نحن لسنا أفضل فريق في العالم و لكن لدينا أسلوب معين من اللعب الذي يجعلنا فريق جيد حقا " .

 

وواصل " كنت سعيداً حقاً، مثلا، مع الطريقة التي لعبنا بها لنصف ساعة في النهائي. قبل المباراة أعتقد أن الجميع كانوا يشعرون بأن "ريال مدريد هم الفريق الأفضل لذا سوف يفوزون", لكن بعد نصف ساعة، كثير من الناس الذين لم يكونوا يشاهدوننا كثيراً; كانوا يفكرون أن 'المباراة تنافسية فعلا'! ، كنت سعيدًا بذلك، لكننا لم نفوز, لذا; سنبدأ من جديد، نحن حصلنا على الميداليات الفضية في دوري الأبطال، إذا أردت ذلك - لكننا نحتاج إلى البدء من جديد. سوف نحصل على مجموعة صعبة حقاً، بالتأكيد، لكن علينا أن نكون مستعدين. و أعتقد أننا سنكون ،خسرنا هذه الفرصة ولم أشك في فريقي ، هل ستحصل علي الفرصة مرة أخري ؟ لقد أنتظرت خمس سنوات وأضطررت لتغيير النادي للحصول عليها لكن هذه هي الحياة " .

 

وتابع " لقد جرب الكثير من زملائي فعل ذلك ولم يصلوا ، وصلت هناك مرتين وهذا أمر كبير ولكنها تجربة ممتعة ، يمكنك الفوز بنهائي مع فريق سيء حقًا إذا كنت محظوظًا. لا أحد يريد أن يلعب أفضل كرة قدم في النهائي، فقط تلعب من أجل الفوز بها. بالنسبة لنا، لم يحدث ذلك ، لقد أحتاجنا للحظ أكثر قليلا في اللحظات الحاسمة ، ريال مدريد كان لديه أقوي تشكيلة وكان لدينا فريق قوي أيضا . لكننا لعبنا بنفس الفريق في آخر 12 مباراة؟ و هذه ليست ميزة! - إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً في هذه المسابقات – البريميرليغ، دوري الأبطال – فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك فريق بخيارات أوسع. و هذا ما نحاول القيام به " .

 

وأتم " كانت لدينا خيارات واسعة لكن في أسبوع واحد خسرنا 3 لاعين ، وكان لدينا صراع مع تشيلسي في البريميرليج وكان علينا لعب الجولة الأخيرة للتأهل لدوري الأبطال ولكن لا يمكنك لوم أي شخص ، نحاول تحسين الفريق ونملك خيارات أوسع ، عملنا في صفقة صلاح وماني جميعا ومع شاكيري ونري إذا كانت الصفقة مناسبة لنا أم لا ، وهذا ما فعلناه مع أليسون وفان دايك ، مثال روبرتسون لم يكن هناك 20 ناديا أرادوه وظهير أيسر هبط مع فريقه ثم جاء هنا ، ولكنه أستغل الوقت و إذا قمت ببيعه الأن سيستخدمه أكثر من 20 ناديا وسيدفعون أكثر ، الفريق بأكمله يقدم للاعبين الفرصة للإستقرار سريعا و استخدام إمكانياتهم لإتخاذ الخطوة التالية في مسيرتهم. هذا رائع حقًا و نأمل أن نتمكن من الإستمرار على هذا النحو " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads