المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الاثنين 30 يوليو 2018

الإثنين 30/يوليو/2018 - 10:03 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الاثنين، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

كشفت تقارير إعلامية اليوم الاثنين، أن حكومة دولة الكويت تجري ترتيبات في الوقت الحالي لإنهاء خدمات الألاف من العمالة الوافدة إليها خلال العام الحالي، في إطار خطتها لإنهاء خدمات جميع العمالة الوافدة بحلول عام 2022.

دمرت الأمطار الغزيرة والفيضانات العشرات من المنازل والأبنية في ولاية نهر النيل، شمالي السودان، والتي جاءت بعد أيام من فيضانات مماثلة ضربت مناطق أخرى في البلاد.

يصل مساء اليوم الاثنين، وفد من حركة حماس الفلسطينية برئاسة صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، تلبية لدعوة مصرية، وللقاء وفد حركة فتح المتواجد في القاهرة أيضًا للتشاور حول المصالحة الفلسطينية.

دعا رئيس الوفد الروسي إلى مؤتمر سوتشي حول سوريا، ألكسندر لافرينتييف، إلى المساعدة وعدم عرقلة عودة اللاجئين السوريين لوطنهم، مؤكدًا أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية تخطو تدريجيا إلى الأمام.

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقًا مع شركة بي بي البريطانية، للتنقيب عن البترول والغاز وإنتاجهما في منطقة شمال شرق خليج السويس.

تمكن قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة بقوات التحالف العربي، من استعادة السيطرة علي مواقع عدة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين.

أعرب الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، عن رفضه قبول أي خطة سلام للنزاع الشرق أوسطي لا تشمل الإعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

ظهرت سلالة جديدة من فيروس الإنفلونزا "CladeX" أصيب به نحو 400 شخص، ومات بسببه 50 شخصًا، بحسب بيانات علماء جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads