المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف استعدت مصر للطيران لـ موسم الحج 2018 ؟

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 04:01 ص
شروق ايمن
طباعة
حزمة من الاستعدادات والتشديدات الأمنية المكثفة، أطلقتها شركة مصر للطيران تزامنًا مع اقتراب موسم الحج 2018، حيث غادر أول فوج من حجاج بيت الله الحرام، فجر الأحد الماضي من مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، متجهين إلى مطار المدينة المنورة، على أن تنطلق أولى الرحلات من مطار القاهرة في مطلع أغسطس المقبل.

وحرصًا على متابعة سير عملية نقل حجاج بيت الله، توجه وفد من دعاة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، مطار القاهرة الدولي، وتحديدًا مبنى الرحلات الموسمية وبعض صالات السفر، بالتنسيق مع وزارة الطيران.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، استعدادت الدولة لموسم الحج 2018.
الحجاج في مطار القاهرة
الحجاج في مطار القاهرة
"خدمات مُطورة"
حرصت شركة مصر للطيران، على إطلاق العديد من الخدمات تزامنًا مع موسم الحج 2018، ومن ضمنها إقامة كافتيريا ومنطقة انتظار مكيفة لخدمة الحجاج المسافرين على متن طائراتها، برئاسة المهندس هشام عبد الحفيظ، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، وبالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي.

كما أعدت الشركة، مجموعة من الخدمات المميزة لاستقبال وانتظار مودعين الحجاج وذويهم أمام مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى.
صالة سفر الحجاج في
صالة سفر الحجاج في مطار القاهرة
"صيانة صالات السفر"
وجه الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، مسؤولي الشركة المصرية للمطارات ومطار القاهرة الدولي، بعمل كافة الصيانات اللازمة في صالات السفر، استعدادًا لانطلاق موسم الحج 2018.

وتنفيذًا لتلك التوجيهات، خاطب مسؤولو الشركة المصرية، مطارات برج العرب الدولي، الأفصر، سوهاج، وأسيوط، للإسراع في إجراء الصيانات اللازمة بناءًا على تعليمات وزير الطيران المدني.

وتضمنت أعمال الصيانة الآتي: إجراء صيانة بالصالة الموسمية وصالتي السفر بمبنى الركاب 1و2، إصلاح الصرف الصحي والمياه والكهرباء، التحكم الآلي، التأكد من مولدات الكهرباء الاحتياطية وأعمال الزجاج والديكور والأسقف المعلقة وسيور الحقائب، صيانة أعمدة الإنارة ووضع العلامات المرورية للإرشاد عن الصالات وأماكن التجمع والسفر والانتظار.
صالات السفر
صالات السفر
"شرح مناسك الحج"
حرص كل من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، على إرسال وفد من الدعاة لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وذلك للقيام بشرح مناسك الحج باستضافة، والرد على أسئلة واستفسارات الحجاج.

وخصص مطار القاهرة الدولي، عدة أماكن داخل الصالات للوعاظ والفقهاء والدعاة، تسهيلًا عليهم في إمكانية الرد على استفسارات الحجاج المسافرين، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لإلقاء المحاضرات الخاصة بشرح مناسك ومقاصد الحج.
الحجاج في صالات السفر
الحجاج في صالات السفر
"مواجهة الكثافة"
من ضمن استعدادات مطار القاهرة الدولي لـ موسم الحج 2018، الحد من الوقوع في مشكلة كثافة التشغيل، وخصوصًا أنه من المقرر نقل ما يزيد عن 50 ألف حاج للعام الحالي.

وواجه المطار تلك الأزمة، بتسهيل رحلات الحج الخاصة بشركة مصر للطيران عبر الصالة الموسمية بمطار القاهرة، ونقل الحاج إلى جدة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى تسهيل رحلات الحج لشركة الخطوط السعودية من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بالمطار، فضلًا عن رحلات إضافية للشركة السعودية من مبنى الركاب القديم رقم 1 بالمطار، كل هذا بجانب إعلان حالة الطوارئ بكافة المطارات.
الحجاج في مطار القاهرة
الحجاج في مطار القاهرة
"التأهيل صحيًا"
وجه مطار القاهرة الدولي، حجاج بيت الله الحرام، باتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة عند إجراء موسم الحج 2018، وذلك بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالمطار.

وشملت استعدادات إدارة الحجر الصحي، تحت إشراف الدكتور حازم مدير الحجر، إرسال مجموعة من الأطباء لتتوافر الخدمات الطبية اللازمة، والتوجيه والتوعية بعدة إرشادات طبية للوقاية من الإصابة بالفيروسات، فضلًا عن توزيع كتيبات ومنشورات ورقية على حجاج بيت الله الحرام للتوعية بطرق البعد عن أماكن العدوى.
الحجاج في مطار القاهرة
الحجاج في مطار القاهرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads