المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم طاجيكستان

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 11:37 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كعادته بعد وقت قصير من وقوع العمليات الإرهابية في دول العالم، أعلن تنظيم "داعش" تبنيه لعملية الهجوم التي أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، ينتمون لجنسيات أمريكية وسويسرية وهولندية، بمنطقة نائية بطاجيكستان، وهو الذي وقع في من منطقة دنغارا على بعد 150 كلم جنوب العاصمة دوشنبه، أيضا في إصابة سائحين من سويسرا وهولندا.

ووفقا لما ورد، من أنباء حول الحادث، فقد صدمت سيارة المجموعة السابق الإشارة إليهم وكان عددهم 7، وكانوا يستقلون الدراجات خلال طوافهم في منطقة تتميز بمشاهد طبيعية خلابة.

من جانبها أكدت سلطات طاجيكستان أن السياح تعرضوا لهجوم، وأن المهاجمين "كانوا يحملون سكاكين وأسلحة نارية"، وصرح وزير الداخلية رمضان حامرو رحيم زاده، لشرح ملابسات ما حدث في تصريحات رسمية للصحافيين بأن وزارته تدرس كل الفرضيات، مشيرا إلى أن الشرطة أوقفت أربعة مشتبه بهم، فيما قتل أربعة آخرون خلال البحث عن الجناة. ويعتقد أن أحد القتلى، وهو طاجيكي يدعى جعفر الدين يوسوفوف ويبلغ من العمر 21 عاما، هو صاحب السيارة التي صدمت السياح.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته لاحق عن هذا الهجوم، زاعما أن وحدة تابعة له عملت على استهداف مواطنين ينتمون إلى "دول التحالف الصليبي".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سائح بلجيكي وصل إلى مكان الهجوم مستقلا دراجة قوله: "العديد من الدرّاجين ممدّدين أرضا، وبعضهم كليا تحت الصدمة"، مضيفا: "سألت ما الذي حصل، وأول شيء قيل لي هو أنهم تعرضوا للصدم، وأن رجالا قاموا بطعنهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads