المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الثلاثاء 31 / 7 / 2018

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 12:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- قوات التحالف توجه اتهامًا جديدًا لـ " ميليشيات الحوثي "
اتهمت قوات التحالف العربي، تحت قيادة المملكة العربية السعودية، جماعة الحوثي، باليمن، والمدعومة من الدولة الإيرانية، بعرقلة حركة الملاحة البحرية في مياء الحديدة، بصنعاء.

وأرجع التحالف سبب عرقلة ميليشيا الحوثي حركة الملاحة بـ " الحديدة "، إلى سوء إدارة الحوثيين للميناء، وذلك سيتسبب بكارثة بيئية تمنع وصول المساعدات، لافتًا إلى أن تعطيل دخول المواد الغذائية عبر الميناء يزيد معاناة اليمنيين، الذين يعيشون تحت نيران الحرب.

2- تراجع مشتريات شركات النفط الهندية 12 % بسبب أمريكا
أعلنت شركات تكرير النفط الهندية عن تراجع مشترياتها بنحو 12 % في شهر يونيو الماضي، مقارنة بالشهر الذي يسبقه.

وتقوم تلك الشركات باستيراد النفط من إيران، ثم تعيد تكريره مرة أخرى، مرجعة سبب تراجع مشترياتها، فرض الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة دونالد ترامب بعض العقوبات على إيران.

3- من أعمالكم سلط عليكم.. شاهد هجمات قوات الاحتلال تصيب مجندة إسرائيلية
اصيبت مجندة اسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بجروح متوسطة عقب إصابتها بزجاجة فارغة ألقاها عليها شبان في المواجهات التي اندلعت خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وذلك على حد زعم قوات الاحتلال، وفق ما أفادت العديد من الصحف العبرية

4- قنبلة تجبر طائرة تركية على الهبوط الإضطراري
أكد مركز الملاحة الجوية بمطار الخرطوم الدولي، أن طائرة تركية أضطرت للهبوط بشكل مفاجي مساء أمس الإثنين وذلك بعد أن تلق قائدها بلاغا،ـ يؤكد أنه يوجد قنبلة على متن الطائرة، وذلك أثناء قدومها من إسطنبول في طريقها للكونغو برازافيل.

5- عهد التميمي : أنا مقاتلة حرة ولست ضحية
حرصت صحيفة "جارديان" البريطانية على إجراء لقاء مع البطلة الفلسطينيةـ التي وصفت بـ"إيقونة المقاومة العربية" عهد التميمي، التي بدأت اللقاء مع صحفي الصحيفة البريطانية بالقول: "سأستخدم القانون لمحاربة إسرائيل "تقول الشابة الفلسطينية بعد الإفراج عنها".

ونوهت "جارديان" البريطانية، أن عهد التميمي، التي زُجت في السجن لمدة 8 شهور، وذلك بعد أن صفعت جندياً إسرائيلياً، أن الإعتقال كان سبب في جعلها تتخذ قرار حاسم ذو علاقة وثيقة بمستقبلها، حيث قررت دراسة القانون الدولي، كما أنها تأمل بأن تقف في المحاكم الدولية ضد إسرائيل.

6- مصرع 11 شخصا في فيضانات ميانمار

تعرضت السواحل الشرقية لعاصمة بورما، ميانمار، لفيضانات هائلة، أسفرت عن مصرع 11 شخص حتى الآن، وسط مخاوف من زيادة عدد الوفيات.

وأعلنت حكومة مينامار أن 120 ألف مواطن على الأقل، قد غادروا جنوب شرق عاصمة بورما، هربا من الفيضانات.

7- موسكو لـ"إسرائيل": أطمئني
حرص السفير الروسي في تل أبيب، أناتولي فيكتوروف، على التأكيد بأن السيطرة على الحدود السورية مع إسرائيل، ستقتصر على الجيش السوري الذي يمثل النظام، ولن تتواجد هناك أي تشكيلات أجنبية، وخاصة التي تتعلق بإيران أو أي دول حليفة لها.

" 8-بوابة المواطن " تكشف موقف فتح من المصالحة الفلسطينية
حرصت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، على عمل تغطية إخبارية شاملة لموقف حركة فتح، من كل المستجدات التي تتعلق بالمصالحة الفلسطينية، حيث أفادت أن وفد يمثل الحركة عقد اجتماعاً مطولاً أمس، مع رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير عباس، وسلمه موقف الحركة بشأن الأفكار المصرية الخاصة بملف المصالحة وإنهاء الانقسام .

9- إيران تضع 4 شروط لتحسين العلاقات مع واشنطن
أكد نائب رئيس الإدارة الرئاسية في إيران، حميد أبو طالبي، أن تحسين العلاقات الأمريكية الإيرانية، لن يكون أمرا سهلا، وأنه سيتم بناء على إلتزام واشنطن وإحترامها لدولة إيران، مشيرا إلى أنه لابد من التأكيد على هذه النقاط، قبل البدء في إتمام اي محادثات بين الطرفين.

وكتب أبو طالبي على حسابه في تويتر تعقيبا منه على هذا الشأن: "يجب على أولئك الذين يؤمنون بالحوار كطريقة لحل النزاعات في المجتمعات المتحضرة، أن يفعلوا الأشياء التالية أيضا: احترام دولة إيران العظيمة، والحد من الأعمال العسكرية العدائية، والعودة إلى الاتفاق النووي، و العودة إلى خطة العمل المشتركة الشاملة، وهي شروط لا غنى عنه للحوار، يجب أن يتم إبرام الاتفاق النووي".

10- قناص غزة.. كابوس يعيشه قوات الاحتلال على الحدود
تملكت حالة من الذعر الشديد قوات الاحتلال المتواجدة على حدود قطاع غزة، وهو ما يأتي في أعقاب قناعتهم بأن هناك قناص محترف يملك بندقية قنص متطورة، ويعمل على استهداف الجنود والضباط الإسرائيليين الذين يقمعون مسيرات العودة.

وفي تقرير مفصل نشره موقع " واللاه" العبري، فقد أشير إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية، تمكنت من التوصل إلى قناعة بأن من قتل الضابط الأول قبل أسابيع هو نفسه من قنص الضابط الثاني قبل أيام، مضيفة انه مدرب بشكل جيد ويعرف كيف يستخدم بندقيته في الظروف المختلفة ويعمل على قنص جنود الاحتلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads