المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وجودكم في الوطن عطاء".. شعار السيسي في مؤتمر الشباب .. وسياسيون: كُسرت الحواجز

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 06:01 ص
شروق ايمن
طباعة
"الشباب هم المستقبل".. كان هذا شعار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ توليه رئاسة في فترته الأولى، حتى الثانية، مستهدفًا تنمية قدرات الشباب في كافة المجالات ليكونوا هم بناة الدولة المصرية وصانعي نهضتها.

وتبين اهتمام الرئيس السيسي بالشباب، من خلال حرصه على عقد مؤتمرات الشباب التي أظهرت تقدمها ونجاحها الباهر منذ عام 2016، حتى آخرهم وهم المؤتمر الدولي السادس للشباب، الذي عقدت فعالياته في منارة التعليم جامعة القاهرة، حيث جاء بمثابة فرصة لخلق باب للتواصل بين الرئيس وأبنائه الشباب.

وفيما يلي، ترصد "بوابة المواطن" الإخبارية، آراء بعض السياسيون والبرلمانيون عن مؤتمر الشباب السادس.
السفير محمد العرابي: رفع شعار التعليم هو المستقبل"
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مؤتمر الشباب السادس هذا العام، الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد تقدمًا كبيرًا بالنسبة للقضايا الشبابية، خاصة التعليم والصحة.

وأضاف العرابي، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، أن مؤتمر الشباب الذي انتهت فعالياته أمس الأحد، استطاع أن يبعث رسالة قوية للشباب مضمونها أن يجعلوا المستقبل أفضل من خلال التعليم.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي كانت ضمن إحدى محاور مؤتمر الشباب، تتطلب جهد كبير وسيكون هناك مصاعب كثيرة لتنفيذها، مشيرًا إلى أنها تُعد بمثابة تحدي قوي لوزارة الصحة في تنفيذها.
السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي
"عبلة الهواري: تناول مشاكل الطفل والأسرة بشكل صريح"
قالت الدكتورة عبلة الهواري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن المؤتمر الدولي السادس للشباب كان رائعًا، خاصة فيما يتعلق بتعديل قانون الأحوال الشخصية، وحالات الأطفال الناتجين عن حالات طلاق.

وأكدت الهواري، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن الإحصاءات الناتجة عن حالات الطلاق، تفيد بوجود 9 مليون طفل ضحايا لتلك الحالات، 44 حالة طلاق، و15 مليون طفل تابعين لحالات طلاق غير مفتقرة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول خلال مؤتمر الشباب، ما يخص مصلحة الطفل والأسرة بشكل صريح ومباشر.

وأشارت عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، إلى أن الرئيس السيسي حرص على توعية الشباب وأبناء المجتمع، بالتعاون والمشاركة في منظومة التعليم الجديدة، متابعة: دائمًا نلقي المسؤولية على الحكومة، ولكن التعليم اختصاص المجتمع فقط، ولابد أن ندعم تلك المنظومة لكي تنجح.
النائبة عبلة الهواري
النائبة عبلة الهواري
عبد الشافي مقلد: الرئيس خلق بوابة تواصل بين الشباب"
قال عبد الشافي مقلد، المحلل السياسي، إن مؤتمر الشباب السادس الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي استمرارًا لمكاشفة ومصارحة الرئيس للشعب المصري بالحقائق وقضايا الوطن، وإشراكهم في عملية بناء وتنمية مصر، وذلك بالاستماع ومناقشة آرائهم ومقترحاتهم عبر هذه المؤتمرات التي تُمثل بوابة تواصل بين المصريين والقيادة السياسية.

وأضاف مقلد، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن اختيار جامعة القاهرة هذه المرة لعقد مؤتمر الشباب، أكد قيمة العلم والعلماء وأرثى مبادئ كانت غائبة فى العهود الماضية، وذلك باهتمام الرئيس الخاص بالعلم والشباب، وهو ما جاء بوعوده فى خطاب التنصيب الأخير بوضع بناء الإنسان المصري على رأس أولوياته.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن مؤتمر الشباب أكد اهتمام الرئيس السيسي بهم، وتبين ذلك من مراسم وسيمفونيات التلاحم التي شهدها المؤتمر بين الشباب وكافة فئات المجتمع وعلى رأسهم القوات المسلحة، وهو ما تجلى فى ترقية وزير الدفاع الفريق محمد زكى إلى رتبة فريق أول.

وأكد أن مؤتمر الشباب كان له العديد من النتائج الهامة، من بينها تعزيز ثقة الشباب فى الدولة، والتأكيد على اهتمام الرئيس بالشباب وقضايا التعليم والصحة وعملية بناء الإنسان المصري، ومواصلة إشراك المصريين فى قضايا الوطن، بالإضافة إلى إطلاع الرئيس للشعب على كافة المستجدات ومراحل تنفيذ برنامج الحكومة للنهوض بالوطن والمواطن.
المحلل السياسي عبد
المحلل السياسي عبد الشافي مقلد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads