المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدولة للانتاج الحربي: الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا أحد أهم مشروعات الوزارة

الإثنين 25/يوليو/2016 - 12:43 م
طباعة
قال الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي "إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعد أحد أهم المشروعات الحديثة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتكون الأكاديمية صرحا تعليميا و بحثيا متميزا على المستويين المحلى والإقليمي لضمان تحقيق التنمية المستدامة ، وصك المهارات العلمية والبحثية والشخصية للطلاب من خلال برامج التدريب المستمرة.
وأضاف – خلال الحفل السنوي للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي لتكريم الطلاب المتميزين للعام الدراسي 2015/2016 اليوم الاثنين -أن "التعليم يعتبر ركيزة أساسية من أجل النهوض بالوطن، والمحافظة على أمنه القومى وحماية مقدراته ، مشددا على أن الأكاديمية توفر العديد من المميزات، حيث أن المعامل التخصصية والورش المختلفة مزودة بأحد الوسائل التكنولوجية والفصول التعليمية بأحدث الوسائل التعليمية،مشيرا إلى الأكاديمية توفر للطلاب فرص التدريب بمصانع وشركات الإنتاج الحربي.
وحول المواد الدراسية بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، أوضح الدكتور العصار أن نخبة من أساتذة كليات الهندسة شاركوا في وضع المقررات والمناهج الدراسية لطلاب الأكاديمية وفقا لمعايير قياسية لاختيار أفضل العناصر .
وأضاف أن الطلاب المتفوقين سيحصلون على فرص للتدريب بالخارج، كما أن الأوائل سيكون أمامهم فرص الانضمام لأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، فضلا عن التعيين بالمصانع الحربية.
وشدد العصار على أنه يتم وضع خطط سنوية لتفعيل الأنشطة المختلفة سواء في المجالات الثقافية أو الرياضية أو الفنية، موضحا أن أهم ما يميز الأكاديمية أنها تعمل تحت رعاية وزارتين هما وزارة الانتاج الحربي، ووزارة التعليم العالى.
وأكد حرص وزارة الانتاج الحربي على التواصل المستمر مع وزارة التعليم العالى لمعرفة ملاحظاتهم عن طرق التعليم بالاكاديمية، معربا عن أمله بالنجاح والتوفيق لكافة طلاب الاكاديمية.
ولفت إلى أن هذا الحفل هو الأول وسيكون تقليدا سنويا حتى تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية في عام 2020 ، حيث نسعى لتخريج جيل قادر على تلبية احتياجات سوق العمل .
من جانبه ، قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى ، إن "التعليم التكنولوجي" غير واضح في مصر، مشيرا إلى أنه أقرب إلى التعليم الأكاديمى، ولابد من تصحيح المسار ، معربا عن دعمه لجميع الجهود التي تقوم بها المؤسسات المختلفة سواء الحكومة أو الخاصة نحو الوصول إلى تعليم تكنولوجي حقيقي.
وأشاد وزير التعليم العالى بمبادرة وزارة الانتاج الحربى، موضحا أنها تجربة جادة مرتبطة بقطاع الصناعة، تقدم خريجا ذا جودة متميزة ، كما أن هناك تعاونا مستمرا بين وزارتي الانتاج الحربي والتعليم العالى.
وأكد أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا أكبر في مجال مخرجات البحث العلمي لتحقيق عائد اقتصادي للبلاد، موضحا أن البحث العلمي ليس قطاعا خدميا، ولكن قد يكون سببا في تطوير الاقتصاد ويسهم في توفير فرص العمل.
بدوره، قال وحيد غريب على عبد العال عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، إن هذا يعتبر الحفل السنوى الأول ، الذى يتم تنظيمه بالاكاديمية ومن المقرر أن يكون تقليدا سنويا يتم تنظيمه كل عام.
وأوضح أن الأكاديمية تعتبر من أحدث المؤسسات التعليمية فى مصر ، ويحصل الخريج على شهادة البكالوريوس فى الهندسة، مشيرا في الوقت نفسه أنه سيتم التوسع فى العديد من التخصصات المتعلقة بالتكنولوجيا المتقدمة خلال الفترة القادمة.
وأشار عميد الأكاديمية إلى أن خريج الأكاديمية هو مهندس للمجتمع المدنى ، وليس مهندسا يعمل بالقوات المسلحة، مشددا على أن الأكاديمية تهدف إلى تخريج مهندسين متميزين قادرين على خدمة الوطن.
وأكد أن أعضاء هيئة التدريس يتم اختيارهم وفقا لمعايير الجودة، حيث تسعى الاكاديمية أن يحصل الطلاب بها على المعلومات والخبرة العملية من خلال التدريب بمصانع الانتاج الحربي، موضحا أن خريج الأكاديمية يكون مؤهلا للحياة العملية ، وفى غير الحاجة إلى إعادة التأهيل.
وكشف غريب أنه تم مؤخرا انشاء مركز لتنمية المهارات والإبداع لدى الطلاب، بحيث تسعى الأكاديمية أن يكون لها دور إيجابى فى مجال البحث العلمى، موضحا أن شعار الأكاديمية هو "أخلاق..علم..عمل".
وتم خلال الاحتفال -الذى حضره أحمد زكى بدر وزير التنمية لمحلية، الدكتور شريف على حماد وزير البحث العلمي السابق - ، تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين، كما قام عدد من الطلاب بتقديم عروض فنية وثقافية.
وعقب الاحتفال قام الدكتور العصار بافتتاح معرض لمنتجات وزارة الانتاج الحربى من تكييفات وأجهزة كهربائية، ولمبات الليد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads