المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونجرس الأمريكي يناقش قانون إعادة تعريف اللاجئين الفلسطينيين

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 01:19 م
عبدالرحمن منير
طباعة
أفادت وكالة أنباء"رويترز" البريطانية، أن الكونجرس الأمريكي يناقش اليوم مشروع قانون جديد، بتعلق بإعادة تعريف اللاجئين الفلسطينيين، والذين يحصلون على مساعدات من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين.

ويسعى القانون الى تهميش حقوق اللاجئين الفلسطينين، والذي يعتبر اللاجئين هم من غادروا الأراضي الفلسطينية منذ عام 1946 وحتى عام 1948، ولا ينطبق مصطلح اللاجئين على أبنائهم وأحفادهم.

ويرى كثير من المحللين السياسيين أنها خطوة أمريكية، لمنع عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم، وذلك خطوة سريعة على طريق صفقة القرن.

والجدير بالذكر، أن صفقة القرن تسعى إلى استمرار سيطرة إسرائيل على مساحات ضخمة من الضفة الغربية، مقابل تعويض الفلسطينيين بمساحات ضخمة من شبه جزيرة سيناء لإنشاء دولة فلسطينية مستقرة وقادرة على النمو والمنافسة.

وتنص صفقة القرن على، أولا تتنازل مصر عن ٧٢٠ كيلومترًا مربعًا من أراضى سيناء لصالح الدولة الفلسطينية المقترحة، وهذه الأراضي عبارة عن مستطيل، ضلعه الأول ٢٤ كيلومترًا، ويمتد بطول ساحل البحر المتوسط من مدينة رفح غربا، وحتى حدود مدينة العريش، أما الضلع الثاني فيصل طوله إلى ٣٠ كيلومترًا من غرب «كرم أبوسالم»، ويمتد جنوبا بموازاة الحدود المصرية الإسرائيلية.
وهذه الأراضي (٧٢٠ كيلومترًا مربعًا) التي سيتم ضمها إلى غزة تضاعف مساحة القطاع ثلاث مرات، حيث إن مساحته الحالية تبلغ ٣٦٥ كيلومترًا مربعًا فقط.

ثانيا: منطقة الـ(٧٢٠ كيلومترًا مربعًا) توازى ١٢% من مساحة الضفة الغربية. وفى مقابل هذه المنطقة التي ستُضم إلى غزة، يتنازل الفلسطينيون عن ١٢% من مساحة الضفة لتدخل ضمن الأراضي الإسرائيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads