المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس: الإسلام تلاحم مع المسيحية والفرعونية لتشكل مصر لوحة فريدة للعالم

الإثنين 25/يوليو/2016 - 01:01 م
طباعة
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن مصر بلد عريق وأفراده المسلمين والمسيحيين تجمعهم لحمة قوية ، منوها بأن الإسلام تلاحم مع المسيحية مع الفرعونية لتتشكل فى مصر لوحة فريدة في العالم، تضم (المسلة الفرعونية، المنارة المسيحية، المآذن الإسلامية).
وقال البابا تواضورس -خلال استقباله وفدا من اللجنة الدينية بمجلس النواب اليوم الاثنين - إن "تاريخ مصر تاريخ قديم ..مصر كانت تعيش الحضارة الفرعونية قبل ميلاد المسيح في اللغة والحضارة ومازلنا نستخدم كلمات من أيام العصر الفرعوني في حديثنا اليومي ثم جاء العصر المسيحي مع ميلاد المسيح وبدأت المسيحية تنتشر علي أرض مصر و كرسي الأسكندرية وكرسي الأسكندرية هو أحد الكراسي الأولي في التاريخ المسيحي مثل كرسي روما وأنطاكية ".
وأضاف أن التلاحم المصري ازداد وصارت مصر معروفة بمسيحييها ومسلميها وأن شعبها تركيبته فريده فلا تنظر إلى المسيحيين كانهم أقلية.
وأدرف قائلا " إن هذه الصورة الفريدة تتشوه وهذه مسئوليتنا أمام العالم وأمام أجيالنا في المستقبل أمام التاريخ وأمام الله، مشيرا إلى أن الحوادث التي سمعنا عنها مؤلمة للغاية، وأنا عن نفسي صبور ومتحمل ولكن هناك أحداث تنذر بالخطر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads