المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مدبولي يكلف بالالتزام بتعيين نسبة الـ5% من العاملين من ذوي الإعاقة

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 03:03 م
ياسمين شهاب
طباعة

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، 1 أغسطس أعضاء الحكومة المصرية بالكامل بالاهتمام بتعيين معاونين ومساعدين من الشباب الأكفاء، مشيراً إلى وجود آلية تنظم ذلك، حيث تتيح عدد من المعاونين والمساعدين أصحاب الكفاءات، وأن التجربة أثبتت مدى الفائدة التي يحققها ذلك في دفع العمل فى كل وزارة.

وجاء أمر رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، مشدداً على ضرورة الالتزام بتعيين نسبة الـ 5% من العاملين من ذوى الإعاقة. حيث أشارت وزيرة التضامن الاجتماعى أن اللائحة التنفيذية إلى الانتهاء من إعدادها بالاستعانة بأكثر من وزارة، وسوف يتم توزعيها اليوم على الوزراء لاستيفاء ملاحظات كافة الوزارات، ليتم التمهيد لعرضها أمام مجلس الوزراء، ثم يتم اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء، أوضح أن الحكومة ستقدم تقرير وافٍ للرئيس السيسي، بشأن التوصيات التي وجهها، والتي تخص التعليم والصحة، حيث تضمن إعلان عام 2019 عامًا للتعليم، فضلًا عن إنشاء مركز لتدريب معلمي ومدققي التعليم الفني الجديد، إنشاء هيئة لاعتماد جودة التعليم الفني والتقني، وإطلاق المشروع القومي لتطوير التعليم المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads