المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 1 / 8 / 2018

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 03:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- رئيس لجنة الحج : لم يأت أي حجاج من قطر حتى الآن
قال أمير مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج، الأمير خالد الفيصل، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم، وذلك لتدشين حملة الحج عبادة وسلوك حضاري تحت شعار "الحج رسالة سلام"، إن إحصائيات الحجاج من كل دول العالم، تكشف أن أكثر الدول التي وفد منها حجاج إندونيسيا التي تحتل المركز الأول حتى الأن، حيث بلغ عدد الحجاج الإندونيسيين الى 103 ألف 158 حاج،.

2- الرئيس اللبناني يشارك الجيش في أعياده الوطنية ويوجه رسالة تحية للشهداء

تشهد لبنان، اليوم الأربعاء، مراسم الاحتفال بالعيد الـ73 للجيش، وهو ما حرص الرئيس اللبناني ميشال عون على حضوره، وذلك برفقة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأكد عون أنه ينوي أن تكون الحكومة العتيدة جامعة للمكونات اللبنانية، دون تهميش أي مكون، أو إلغاء دوره، ودون احتكار تمثيل أي طائفة من الطوائف.

3- مريم رجوي : صوت الشعب الإيراني لا يُخمَد رغم القمع الواسع

قالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": «ها هو العالم يرى الآن بأم أعينه أن صوت الشعب الإيراني لا يُخمَد رغم القمع الواسع وأن الانتفاضة تتواصل حتى النصر. هذه مشاعل مقاومة ضحّت بأكثر من 100 ألف شهيد وتزداد شعلتها وتنفجر في الشوارع عناقيد الغضب لشعب كظم غيظه على مدى 40 عامًا».

4- الحوثيون يعفون أنفسهم من المساءلة القانونية
وجه رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي لميليشيات الحوثي"، مهدي المشاط، طلبا قبل بضعة أيام لأحد القياديين في جماعته، وهو علي العماد، والذي يعمل كرئيس للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهذا الطلب هو التوقف عن ملاحقة أي قيادي في الجماعة بتهم الفساد أو نهب المؤسسات، مؤكدا له أن مثل هذه الإتهامات تعتبر خطا أحمر يجب عدم الاقتراب منه.

5- رئيس لجنة الحج: نختص بدراسة شئوون الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم
أعرب أمير مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج، الأمير خالد الفيصل، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم، وذلك لتدشين حملة الحج عبادة وسلوك حضاري تحت شعار "الحج رسالة سلام"، عن سعادته بالتطورات التي جرت في الأماكن المقدسة بالمملكة، قائلا:"لم أكن متفائل بقدر اليوم بشأن التطوير الذي حدث في المشاعر والأماكن المقدسة في مكة المكرمة".

6- ترامب يبدأ إجراءات تعسفية ضد السلع الصينية
أفادت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب، ينوي إتخاذ إجراءات لرفع نسبة الضرائب الإضافية التي ستُفرض على السلع الصينية، لتزيد من 10 إلى 25%.

واهتمت قناتا "سي إن إن"، بالقضية، فعملت على التواصل مع العديد من المصادر الأمريكية، لتعرف أن خطوة ترامب تأتي لزيادة الضغط على الحكومة الصينية، مبينة أن المنتجات والسلع التي ستشملها الضرائب الإضافية تصل قيمتها الإجمالية إلى 200 مليار دولار.

7- الكونجرس الأمريكي يناقش قانون إعادة تعريف اللاجئين الفلسطينيين

أفادت وكالة أنباء"رويترز" البريطانية، أن الكونجرس الأمريكي يناقش اليوم مشروع قانون جديد، بتعلق بإعادة تعريف اللاجئين الفلسطينيين، والذين يحصلون على مساعدات من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين.

ويسعى القانون الى تهميش حقوق اللاجئين الفلسطينين، والذي يعتبر اللاجئين هم من غادروا الأراضي الفلسطينية منذ عام 1946 وحتى عام 1948، ولا ينطبق مصطلح اللاجئين على أبنائهم وأحفادهم.

8- صعدة تشهد تقدم قوات الجيش اليمني
أفاد مراسل قناة الحدث العراقية في اليمن ، أن الجيش الوطني، والذي يتلق دعما من قوى التحالف يواصل تقدمه في محافظتي صعدة والجوف، وهو ما نوهت عنه القناة أيضا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

ووفق لما أوردته القاة العراقية، فقد نفذ الجيش والمقاومة، العديد من العمليات النوعية في جبهات الملاحيط وقبالة جبل الأزهور في محافظة صعدة وفي مديرية برط ، كما أن مقاتلات التحالف، تمكنت من إستهداف دبابة ومخزن أسلحة للميليشيات في مديرية عبس بمحافظة حجة.

9- إسبانيا تتصدر قائمة الدول الأوروبية في استقبال المهاجرين
قال مصدر مسئول بالإتحاد الأوروبي، إن المفوضية الأوروبية، سوف تقدم دعما ماليا لإسبانيا يصل لمليارات الدولارات، وذلك في إطار مساعدتها على استقبال عدد أكبر من المهاجرين إلى أراضيها.

ذكر مصدر خاص بإسبانيا، في تصريح خاص لوكالة"أيه أف بي الفرنسية"، أن رئيس الوزراء الإسباني،بيدروسانشز، قد طلب من صندوق الإتحاد الأوروبي، المخصص للجوء والهجرة، تقديم مساعدة مالية لإسبانيا قيمتها 35 مليون دولار، حتى تستطيع استقبال المهاجرين.

10- الحريري: أرفض زيارة سوريا أو لقاء بشار الأسد
أكد سعد الحريري، المكلف بتشكيل حكومة لبنانية جديدة، رفضه القيام بزيارة سوريا، أو إجراء أي لقاءات مع الرئيس السوري بشّار الأسد، تحت أي ظرف من الظروف، حتى ولو كلّفه ذلك منصبه.

وحرص الحريري، في تصريحاته التأكيد على نفي أن تكون زيارة وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، وهو صهر رئيس الجمهورية، جبران باسيل، لرئيس البرلمان نبيه بري قد تمت بضغط سوري، بعدما استشرى خلافهما نتيجة وصف الأول للثاني بـ"البلطجي" قبل أشهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads