المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول بين التربية والتعليم وجامعة سوهاج لتنمية مهارات الطلاب

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 08:19 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، انه تم اليوم الاربعاء الموافق 1 أغسطس توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وذلك بهدف تنمية مهارات الطلاب الموهوبين وصقل خبراتهم من خلال وحدة الموهوبين والمبدعين التي تم إنشائها بالجامعة.

جدير بالذكر أنه بناءًا علي هذا البرتوكول الموقع سوف تقوم الجامعة بدعم الطلاب الموهوبين في إعداد وتصميم وتعديل مخطط المشروعات المقدمة، ومراجعتها علميًا وادبيًا، وتقديم المساعدة في اقامة المعارض العلمية، إلى جانب التزام الجامعة بتقييم الأسس العلمية والمبادئ التي تقوم عليها المشروعات، على ان يقوم أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بمراجعة هذه الأبحاث وتحكيمها وإلقاء محاضرات علمية وأدبية بحضور الطلاب والقائمين علي البحث العلمي.

واكد الدكتور عمرو شلتوت، الي ان إدارة الموهوبين بالمديرية تهدف إلي وضع برامج لاكتشاف الطلاب الموهوبين مبكرا من المدارس بجميع مراحلها، والمشاركة في اختراعات الطلاب في المسابقات المحلية والدولية، بالاضافة الي تنفيذ ورش عمل في مجال البحث العلمي ومجالات الموهبة والإبداعي، وعمل مسابقات ومعارض للطلاب في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والهندسة والالكترونيات وغيرها.

وأكد الدكتور رأفت الخطيب، مدير وحدة الموهوبين بالجامعة ان الوحدة سوف تستقبل مجموعات من الطلاب للتعرف على أنشطة الجامعة وزيارة معالمها، وتقييم أسس الأمن والسلامة للمشروعات المقدمة، بالاضافة الي اصدار الشهادات المطلوبة لتقييم المشروع.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads