المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. القومي للمرأة ببني سويف يعرض إنجازات الـ 6 أشهر الماضية

الخميس 02/أغسطس/2018 - 10:31 ص
شعبان طه
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة ببنى سويف، برئاسة نرمين محمود، مقررة فرع المجلس، أمسية بالمركز الإبداعي الثقافى بحديقة سعيد النجار، تحت رعاية المهندس شريف حبيب محافظ الإقليم،  بالتنسيق والتعاون مع الهيئة القبطية الانجيلية، بحضور اللواء عصام العلقامى، سكرتير عام المحافظة، واللواء خميس ابو الفضل، سكرتير عام مساعد، والمحاسب محمود المغربى، رئيس المركز، ورفيق ناجى مدير وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، النائبة مايسة عطوة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ووكلاء الوزارات وقيادات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعضوات فرع المجلس القومى للمرأة .

واشادت مقررة الفرع فى كلمتها إلى دعم معالى المحافظ للمرأة بصفة عامة وفرع المجلس بصفة خاصة، وأشادت بجهود المحافظ فى إحياء حديقة سعيد النجار، وتحويلها إلى مركز إبداعي ثقافي للترفيه عن أهالي المحافظة، وتقديم المواهب الفنية والثقافية المختلفة من خلال كافة الجهات المعنية بالمحافظة.

وتم عرض ٲهم إنجازات فرع المجلس على مدار الـ 6 شهور الماضية، كما تم تقديم عدد من العروض الفنية لعدد من الفتيات المتطوعات بالمجلس وعرض مبادرة صحة قوتك الذى أطلقها المجلس القومى للمرأة بالمحافظة لتوعية السيدات بكافة الرسائل الصحية الهامة للمرأة.

كما تم تقديم" زجل" عن دور المجلس القومى للمرأة من تأليف الدكتورة غادة طوسون عضو الفرع وعدد من الأغاني المعبرة عن قيمة المراة والفتاة بالمجتمع وعرض عدد من الأطفال البنات عرض جمباز للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة للبنات.

كما تم تقديم عرض مسرحى عن زواج القاصرات والعنف ضد المرأة فكرة الأستاذة شيماء كرم والدكتورة غاده طوسون عضوات الفرع شارك بها مجموعة من الفتيات.

وقدمت ليلى ابو عقل ،مقرر مناوب الفرع تعليق قانونى على المسرحية وطالبت أن يتم إصدار تشريع قانونى من مجلس النواب لمعاقبة الولي الشرعي وتغريمه لزواج ابنته مبكرا.

وعرض رفيق ناجى مدير وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية وأنشطة الهيئة ومشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات العاملات فى القطاع الغير رسمى والشراكة مع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، وعرضت المهندسة ماجدة مجيد بالهيئة القبطية الانجيلية أنشطة المشروع ونماذج من مشروعات السيدات .

كما تم عرض نماذج لقصص نجاح لسيدات امتهن مهن رجال من قرى متعددة كمهنة الكهربائى وتصليح وصيانة عدد من الأجهزة الكهربائية واختتم اللقاء بتوجيه الشكر لكل من شارك في نجاح الأمسية وتكريم كل الفتيات والسيدات المشاركات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads