المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف أمام النواب: مقترح لإعادة النظر في إجراءات إرسال العلماء المصريين للخارج

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:00 م
طباعة
\قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه تقدم بمقترح للرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة النظر في الإجراءات الخاصة بإرسال بعثات العلماء المصريين الموفدين للخارج .
وأضاف جمعة –أمام لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة اللواء حاتم باشات رئيس اللجنة- أن مقترحه يتلخص في تشكيل لجنة برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية وممثلين عن وزارات الأوقاف والثقافة والتعليم العالي والأزهر الشريف والأمن القومي، لتحديد الدول ذات الأولية لايفاد بعثات هؤلاء العلماء إليها مع التركيز على دول حوض النيل.
وأكد جمعة ضرورة دعم وزيادة ميزانية الإيفاد والبعثات للخارج، مع تفعيل اللجنة الوطنية للإيفاد والبعثات، مشددا أن "الأرضية الأفريقية" ما زالت مهيئة لاستقبال البعثات الدينية والثقافية المصرية.
وأشار جمعة إلى أن وزارة الأوقاف تسعى لتعزيز العلاقات مع أبناء دول القارة الأفريقية من خلال دعم المراكز الدينية الموجودة بها، وزيادة عدد المبتعثين إليها.
ولفت جمعة إلى أنه في إطار خطة التحرك نحو أفريقيا، تم توزيع نسخ مجانية مترجمة من القرآن الكريم بالإنجليزية والفرنسية والألمانية والسواحلية في عدد من الدول الأفريقية بالإضافة لطباعة عدد من الكتب حول تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بقضايا الإرهاب وتجديد الفكر الديني وحماية الكنائس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads