المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراق ترحب بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة يونامي

الخميس 02/أغسطس/2018 - 04:11 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة

كشف وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، اليوم الأربعاء، خلال استقباله ميان كوبيتش مُمثل الأمين العامِّ للأم المتحدة فى العراق، أن العراق ترحب بقرار مجلس الأمن بالإجماع بشأن تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة يونامى، إذ أن استمرار الشراكة مع يونامى يُساهِم في تحقيق الأهداف التى حُدِّدها مجلس الأمن للبعثة، مشيدا بالدور الإيجابي الذي أبداه كوبيتش فى دعم العراق.

وتابع وزير الخارجية، أن دعم العراق كامل لعمل بعثة التحقيق الدوليّة فى مجال توثيق جرائم عصابات داعش الإرهابيَّة المُشـَكلة بقرار مجلس الأمن، مشددا على ضرورة أخذ موافقة الحكومة العراقيَّة فى حال وجود أى رغبة في تبنى استراتيجيات وخطط جديدة تتعلق بولاية يونامى وصلاحياتها أو أى برامج أو خطط قد تكون خارج الولاية الخاصة ليونامي.


وفي سياق متصل، أشار المسئول الأممى، خلال اللقاء، إلى أن البعثة بصدد وضع أولويّات عملها مع الحكومة الحاليَّة، والتى تتضمن إعادة الإعمار وإعادة النازحين والتنمية الاقتصادية، لا سيما فى مناطق جنوب العراق لعدم وجود أنشطة كافية لها هناك.

وكشف كوبيتش عن أن رئيس بعثة التحقيق الدوليّة الخاصّة بتوثيق جرائم عصابات داعش الإرهابية، سيصل إلى بغداد فى الأيام المقبلة؛ للتشاور مع السلطات العراقيّة المعنيّة بشأن آليّة عمل البعثة تجاه تلك الجرائم بعد تبنّى الأمم المتحدة مقترح العراق لتوثيقها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads