المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الخميس 2/8/2018

الخميس 02/أغسطس/2018 - 04:00 م
اية فتوح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الخميس 2 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

ثمّن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، على الدور البارز الذي يقوم به وزارة الطيران المدني، في خدمة الحجاج خلال موسم الحج، مؤكدًا أن وزارتي السياحة والسياحة أيضًا قاموا بتيسير أوراق الحجاج على أكمل وجه خلال فترة بسيطة وحاسمة.

قام رئيس بعثة الحج الطبية، الدكتور محمد شوقي، اليوم الخميس، بتفقد العيادات المُعدة للبعثة والموجودة في شارع الهجرة بمكة المكرمة الآن، وذلك استعدادًا لاستقبال الحالات المرضية من بين الحجاج المصريين.

أكد رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، خلال كلمته ضمن احتفالية توديع أول أفواج حجاج القرعة، أن الشركة تسعى لتقديم كافة التسهيلات للحجاج من خلال التعاون مع جميع الهيئات المنظمة.

أعلن محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن موافقة مجلس الوزراء، على مشروع انضمام جمهورية مصر العربية إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث ان ووقعت عليه فى عام 2004 واعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في نفس العام.

التقى سفير مصر في روما، السفير هشام بدر، بوزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا، والتي أكدت بعد الاجتماع على أن مصر تعد دولة شريكة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولا غنى عنها وعن وجودها بالمنطقة، مُشددة أن مصر تسعى بشكل دائم على تحقيق السلام والاستقرار وتحرير المنطقة جذور الإرهاب.

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الخميس، بـ "جيامباولو كانتيني"، السفير الإيطالي بالقاهرة، وذلك لاستعراض سبل التعاون في مجال السكة الحديد ومترو الأنفاق.

كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، عن عدد الطلاب من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، الراغبين في تقديم طلبات تحويلات تقليل الاغتراب.

قام الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بافتتاح عدة مشروعات مختلفة في محافظة بورسعيد، والتي تساعد في تحسين حالة الصرف الزراعي لمساحة تصل إلى 78 ألف فدان في المحافظات المجاورة لها.

أعلن وزير الآثار الدكتور خالد العناني، عن قيامه رفقة وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، بافتتاح الجامع العباسي بمحافظة بورسعيد، في حضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، وذلك بعد ترميمه.

أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، أن الوزارة ستقوم بتغليط العقوبات على الدروس الخصوصية بشكل كبير للغاية، حيث تعتبر الوزارة أن الدروس الخصوصية جريمة ضمن القانون الجديد للتعليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads