المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الخميس 2 أغسطس 2018

الخميس 02/أغسطس/2018 - 10:02 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الخميس 2 أغسطس 2018، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس، 7 أشخاص قامت بتصفيتهم في المنطقة بين خط وقف إطلاق النار والسياج الأمني في الجولان المحتل.

قال زعيم المعارضة في زيمبابوي نلسون شاميسا، اليوم الخميس، إنه فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرًا، مضبفًا أن الرئيس أمرسون منانجاجوا، يعلم أنه خسر السباق وهذا هو سبب تأخر إعلان النتائج رسميًا.

اجتمع الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، وذلك تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الأردن وفرنسا، واستعرض أخر تطورات والوضع في المنطقة.

تظاهر عددًا من اليهود المتشددون في شوارع القدس، اليوم الخميس، واشتبكوا مع قوات الشرطة الاسرائيلية احتجاجًا علي تجنيدهم بالجيش، وطالبوا بإعفاء شامل من التجنيد.

صرح مدير الاستخبارات القومية الأمريكي، دان كوتس، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي بالبيت الابيض، أن رويا مازالت تحاول التدخل والتأثير علي الانتخابات النصفية القادمة، مضيفًا أنها ليست الدولة الوحيدة التي تحاول التأثير علي السياسة الأمريكية.

خرجت مسيرة كبرى للمثليين ومؤيدي حقوقهم اليوم الخميس، في القدس الغربية المحتلة، شارك فيها آلاف الأشخاص وسط إجراءات أمنية مشددة من الشرطة الاسرائيلية.

قال المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، في جلسة مجلس الأمن الدولي، التي عقدت للاستماع لخططه المستقبلية للسلام في اليمن، إن الوضع الحالي يمثل فرصة حقيقة لتحيق السلام، مضيفًا أنه سيدعو جميع الأطراف لجولة مفاوضات جديدة الشهر المقبل.

صرح وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو، اليوم الخميس، أن بلاده متمسكة بشراء الأسلحة الروسية، واصفا التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات عليها بالمنافقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads