المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشؤون الصحية" بالنواب تناقش طلب إحاطة حول انتشار الإهمال الطبي بالمستشفيات

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:23 م
طباعة
عقدت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور مجدي مرشد، اجتماعا لبحث ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام محمد محمود، بشأن انتشار ظاهرة الإهمال الطبي في العديد من المستشفيات.
وأكد أعضاء اللجنة - في الاجتماع - على ضرورة معاملة المرضى بما يليق، والتأكد من مطابقة المستشفيات الخاصة للمواصفات وتوافر الرقابة الدورية عليها.
وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة التفتيش على العيادات الخاصة وعمل تراخيص لها والرقابة على العاملين بها، والرقابة على أسعار الأدوية ومطالبة وزارة الصحة بتفعيل الرقابة عليها، مع المطالبة بالرقابة على معامل تخزين الدم، وبنوك الدم بالمستشفيات الخاصة.
من ناحية أخرى، عقدت لجنة الإدارة المحلية اليوم اجتماعا لبحث منظومة إدارة المركبات، حيث اقترح أعضاء اللجنة تشكيل لجنة فرعية لدراسة موضوع المركبات، برئاسة النائب محمد هيكل وعضوية النواب محمد عطيه الفيومي ومحمد الحسيني وممدوح الحسيني.
وطالب عدد من النواب بتقنين أوضاع الدراجات النارية والتوك توك، وعمل تراخيص وتأمين لسائقي التوك توك، كما طالبوا بإعادة تنظيم المركبات عموما وتنظيم المواقف العشوائية وضبطها والمواقف الخاصة في كل محافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads