المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ 36.. 4 مواقف لاتنسى في حياة شيتوس الكروية

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 12:04 م
حسن محمد
طباعة

 احتفل أمس وائل رياض شيتوس نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ36، وولد شيتوس في 2 أغسطس عام 1982.

تدرج في ناشئي القلعة الحمراء، حيث بدأ مسيرته في عام 98، قبل أن ينضم للفريق الأول موسم 2001.

وفي التقرير التالي تستعرض بوابة المواطن 4 مواقف لا تنسى في حياة وائل رياض الكروية.

 

المشاركة الأولى:

 

لا يمكن لوائل رياض أن ينسى اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدماه ملعب مباراة الأهلي وسكة حديد سوهاج، في بطولة الدوري الممتاز نسخة 2001، عندما لعب لأول مرة بصفوف الفريق الأول للقلعة الحمراء، وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر بأربعة أهداف دون رد.

وائل رياض
وائل رياض

هدفه في مونديال الشباب:

 

نجح منتخب مصر للشباب في عام 2001، من تحقيق انجاز كبير وهو الحصول على الميدالية البرونزية، بعد تقديمه لمستوى أكثر من رائع خلال المسابقة، وسجل وائل رياض هدفا لا ينسى من ذاكرة عشاق الكرة المصرية في شباك فنلندا، عندما قام بمراوغة حارس المرمى بعد انطلاقة من منتصف الملعب ووضع الكرة في الشباك في هدف تاريخي لـ"شيتوس".

 

وائل رياض مع منتخب
وائل رياض مع منتخب الشباب في المونديال

مباراة الصفاقسي التونسي وكأس إفريقيا:

 

شارك وائل رياض بديلا في المباراة الشهيرة أمام الصفاقسي التونسي برادس في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006، ونجح في الدقائق الأخيرة الأهلي من تحقيق أغلى الألقاب الإفريقية، ويعد هذا الموقف من أسعد المواقف الكروية في حياة نجم الأهلي .

نهائي افريقيا 2006
نهائي افريقيا 2006

هدفه في شباك ريال سوسيداد:

 

التقى الأهلي وديا مع فريق ريال سوسيداد الإسباني في موسم 2003، وسجل وائل رياض هدفا رائعا في شباك الفريق الإسباني وقام شيتوس بالاحتفال بهدفه بطريقة فكاهية على طريقة الملاكم.

هدف وائل رياض في
هدف وائل رياض في ريال سوسيداد

وعلى الرغم من توقع الكثيرون أن يكون وائل رياض نجم المنتخب الأول، لكن تراجع مستواه بسبب الإصابات تارة والأزمات الفنية التي لاحقت الأهلي في بداية مسيرته تارة أخرى، ليرحل ويلعب لأكثر من نادي أخر حرس الحدود والاتصالات والجونة قبل أن يقرر خوض تجربة إعلامية بقناة الأهلي ثم مجال التدريب والعمل بالجهاز الفني للإنتاج الحربي.

.

وتزوج وائل رياض شيتوس، من ابنة الراحل ثابت البطل حارس مرمى الأهلي في السبعينيات والثمانينيات، ومدير الكرة بالفريق الأول لسنوات طويلة.

وائل رياض
وائل رياض

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads