المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع .. الرئيس يدعم شباب مصر ويحتضن ذوي الإعاقة

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 01:31 م
شروق ايمن
طباعة
أسبوع رئاسي شاق ومليء بالأحداث والإنجازات التي تُدون في التاريخ المشرف للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث كان أبرزها اجتماعه حضور فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الإعاقة، و حفل تخريج الدفعة 156 ضباط صف المعلمين.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، الأسبوع الرئاسي الماضي.

"دور الجامعات في بناء الإنسان المصري"
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع، على أهمية دور الجامعات فى فى بناء شخصية الشباب المصري، مشيراً إلى دورها المحوري فى إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر فى الوقت الحالي، وذلك باعتبار الجامعات ركناً أساسياً فى بناء الدولة العصرية الحديثة.

وشدد الرئيس، على أهمية دور الأستاذ الجامعي باعتباره القدوة للطلبة والشباب وأحد العوامل الرئيسية فى تنمية مواهبهم العلمية والثقافية ومساعدتهم على مواكبة التغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم فى العصر الحالي.
اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للجامعات
"مؤتمر الشباب .. اليوم الأولى"
شهد الرئيس السيسي، فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة ، في دورته السادسة، حيث كانت الجلسة بعنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصري".

وأعلن الرئيس السيسي، افتتاح مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، حيث يأتي المنتدى الوطني لخلق حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسؤوليها.

ووصل عدد المشاركين في مؤتمر الشباب السادس جامعة القاهرة ، إلى حوالي 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور، وتنوع الحضور ما بين شباب الجامعات وأساتذة الجامعات وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني ونخبة من ممثلي الأحزاب السياسية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أعلن الرئيس السيسي ترقية الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق أول.
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب السادس
ترقية الفريق محمد
ترقية الفريق محمد زكي في مؤتمر الشباب السادس
تطوير العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة"
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، حيث أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار فى التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، بما يساهم فى توضيح الصورة بشأن حقيقة التحديات التى تواجه المنطقة، ويعزز من المواقف المشتركة للجانبين وجهودهما لإعادة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.

واستعرض الرئيس السيسي، فى هذا الإطار الجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، وفق مبادئ احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
السيسي ورئيس الكونجرس
السيسي ورئيس الكونجرس اليهودي العالمي
"مؤتمر الشباب.. اليوم الثاني"
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، حيث عقدت جلسة بعنوان "تطوير منظومة التأمين الصحي" على هامش فعاليات المؤتمر، والتي تبحث منظومة التأمين الصحي وكيفية الخطوات الخاصة له، بحضور وزيرة الصحة هالة زايد.

وانطلقت خلال المؤتمر، جلسة "أسأل الرئيس"، حيث رد السيسي على أسئلة الشباب حول العديد من القضايا والمشكلات، وأعقبها مشاركة الرئيس فى الجلسة الختامية للمؤتمر، وتكريم عدد من الشباب المتميز فى مختلف المجالات.
السيسي في جلسة اسأل
السيسي في جلسة اسأل الرئيس
"تمكين ذوي الإعاقة"
شارك الرئيس السيسي، في افتتاح فعاليات المؤتمر والمعرض السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الإعاقة، مؤكدًا أن مصر تضع دائماً الاستثمار في بناء الإنسان على رأس أولوياتها؛ ولهذا تم اتخاذ خطوات حثيثة لتعظيم الاستفادة من الطاقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، فجاء دستور 2014 ليكفل لهم حقوقاً غير مسبوقة، وجاء تمثيلهم في البرلمان تمثيلاً مشرفاً يتيح لهم ممارسة جزء من حقوقهم، بالإضافة إلى إعلان عام 2018 عاماً لذوي الإعاقة والذي شهد إقرار قانون خاص بهم، وذلك جنباً إلى جنب مع توجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة من أجل العمل على إدماجهم في استراتيجيتها للتنمية.

وأضاف الرئيس: إن ما نشهده اليوم من صورة مشرقة لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إزالة مختلف العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة؛ يعد أحد ثمار عمل دءوب لتنفيذ المبادرة التي تم إطلاقها منذ عامين لدمجهم وتمكينهم باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واتفاقية الأمم المتحدة ذات الصلة.
السيسي في المؤتمر
السيسي في المؤتمر السابع للاتصالات
"وسام الجمهورية"
منح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للسيد المستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، معربًا عن خالص التقدير للمستشار لما بذله من جهد وتفان في إنفاذ القانون وحماية العدالة والحفاظ على حقوق المجتمع والمواطنين.

كما شهد السيسي عقب ذلك، أداء حلف اليمين للمستشار حنفى على جبالى رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، مؤكدًا أهمية دور المحكمة الدستورية في الحفاظ النظام القانوني والدستوري باعتبارها الحارس على أحكام الدستور، مشدداً على دعم مختلف أجهزة الدولة للمحكمة الدستورية في أداء مهامها على الوجه الأكمل بما يساهم في الحفاظ على حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.
السيسي والمستشار
السيسي والمستشار عبد الوهاب حسن
الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات"
اجتمع الرئيس السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستعراض الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات وإدارتها، حيث تم عرض الركائز الأساسية للمنظومة وآليات تنفيذها، وسبل التعامل مع التحديات القائمة، والحلول المقترحة في هذا الإطار، والتي تشمل وضع إطار تشريعي منظم من خلال قانون خاص بالمخلفات، وتعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية، وكذا تفعيل إدارة المخلفات وزيادة مساهمة القطاع الخاص في تنفيذ المنظومة. 

كما تم عرض آخر مستجدات برنامج مد وصلات مياه الشرب للمنازل في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عرض وضع المحاجر بمختلف أنواعها على مستوى الجمهورية.
الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع بعدد من الوزراء
"التصدي للفكر المتطرف"
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لاستعراض إستراتيجية وزارة الأوقاف للتصدي للفكر المتطرف والمتشدد، وترسيخ الفهم الصحيح لجوهر الإسلام ومقاصده العليا وروحه السمحة، مع التفرقة بين الثابت والمتغير، وما يندرج ضمن سنن العبادات وما هو من أعمال العادات، وذلك من خلال حسن تدريب وتأهيل العاملين في الحقل الدعوي من خلال برامج تدريبية للأئمة تشمل إلى جانب علوم الدين، دراسة اللغات الأجنبية وعلم النفس والاجتماع ومفاهيم الأمن القومي، والمدارس الفكرية والفلسفية، وآليات التواصل الإعلامي والإلكتروني.

ووجه خلال الاجتماع بالتصدي للأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال تعزيز المفهوم الصحيح والوسطي للإسلام، ودحض دعاوى الفكر المتطرف التي لا تمت للدين بصلة، مؤكداً سيادته أن الدين الإسلامي ينبذ كل أنواع التطرف والإرهاب، ويحض على السلام والأمان والبناء والتعمير، والتعايش السلمي بين البشر.
الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع بوزير الاوقاف
"تخريج الدفعة 156 ضباط صف المعلمين"
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفل تخريج الدفعة 156 ضباط صف المعلمين، والذي أقيم بمعهد ضباط الصف المعلمين في التل الكبير، وشهد الحفل تكريم الشهيد البطل مساعد أول عطية صالح محمدين حسن.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضًا رياضيًا تضمن تمارين القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، حيث أدى الطلبة تمارين بأشكال مبتكرة على درجة صعوبة عالية، ودخلت المواع المشتعلة بعد قفزهم من وضع الانبطاح المائل والقفز من الموانع المشتعلة أيضًا خلال تلك التمرينات الصعبة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشهيد البطل مساعد أول عطية صالح محمدين حسن، والذي تم إطلاق اسمه على الدفعة 156 ضباط صف متطوعين، بمعهد ضباط الصف المعلمين بمدينة التل الكبير، وتسلم أبنائه التكريم، وأكد السيسي أن التكريم جاء لما قدمه الشهيد من تضحيات لوطنه مصر، كما وجه اللواء مدحت عبد الرازق مدير معهد ضباط الصف المعلمين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع القيادات العسكرية، وأشاد بثورة 23 يوليو، ووجه التحية لأرواح شهداء القوات المسلحة، وتمنى التوفيق لخريجى الدفعة 156 ضباط صف متطوعين بمعهد ضباط الصف المعلمين.
الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الدفاع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads