المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير البنية التحتية للتعليم وقانون ذوي الإعاقة.. أبرز قرارات الحكومة في أسبوع

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 03:32 م
اية فتوح
طباعة
شهد هذا الأسبوع، عدة قرارات ومشروعات جديدة، بتوجيه من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي جاء أبرزها: حضور رئيس الوزراء لمؤتمر الشباب، مناقشة الملفات المختلفة، تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة، وتوقيع اتفاقية تعاون هيئة البريد.

"رئيس الوزراء يحضر مؤتمر الشباب"
انطلق مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دورته السادسة، وتابع السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان " أهل العلم " في مستهل فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويحضر فعاليات مؤتمر الشباب جامعة القاهرة، في يومه الأول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، لمتابعة أهم ما ستشهده جلسات اليوم الأول من المؤتمر الذي يضم عدد كبير من شباب وأساتذة الجامعات، ونخبة كبيرة من رجال الدولة.
مؤتمر الشباب السادس
مؤتمر الشباب السادس
"اجتماع المجموعة الاقتصادية"
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، اجتماع المجموعة الاقتصادية، لاستعراض الملفات المختلفة التي تتابعها الحكومة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، شارك في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي انتهت فعالياته أمس الأحد بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
اجتماع المجموعة الاقتصادية
اجتماع المجموعة الاقتصادية
"إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد الغنام على مدرسة بالبحيرة"
قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا وزاريًا بإطلاق إسم الشهيد أحمد السيد الغنام، على مدرسة البكوات القبلية، التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

ومن المقرر، أن يلتقي رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، بالمبعوث التجاري البريطاني لبحث التعاون المشترك بين البلدين.
"تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة"
أصدر رئيس الوزراء الدكتورة مصطفي مدبولي قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ومن جهة أخرى، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا وزاريًا بإطلاق إسم الشهيد أحمد السيد الغنام، على مدرسة البكوات القبلية، التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

ومن المقرر، أن يلتقي رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، بالمبعوث التجاري البريطاني لبحث التعاون المشترك بين البلدين.
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
"توقيع اتفاقية تعاون هيئة البريد"
يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون، بين هيئة البريد وجهاز التعبئة العامة والإحصاء، حول عمليات الإحصاء الأخيرة.

كما يحضر أيضًا بروتوكول تعاون بين وزارة النقل، وإحدى الشركان الهندسية الأجنبية، بشأن تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق، " المرج - حلوان".

ويأتي توقيع البروتوكلين على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور جميع الوزراء.
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
"تعيين اللواء حسام نبيل مساعدًا للأمين عام مجلس الوزراء"
أعلنت مصادر داخل مجلس الوزراء، عن اتخاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ووزير الإسكان والمرافق المجتمعية، قرارًا بتعيين اللواء حسام نبيل، مساعدًا للأمين عام مجلس الوزراء ومسئول الاتصال السياسي للدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا لتامر عوف.

وكان الدكتور تامر عوف مسؤولًا عن الاتصال السياسي، ومستشارًا لرئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، ومن المقرر أن يتم الكشف عن الخبر رسميًا بعد قليل.

كما ومن المفترض أن يتابع اللواء حسام نبيل، مهام عمله بالتواصل المباشر مع نواب مجلس البرلمان المصري، ومتابعة التقارير الربع سنوية لبرنامج عمل الحكومة الذي وافق عليه البرلمان ومنحه الثقة مؤخرًا.
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
"الانتهاء من قانون ذوي الاعاقة"
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، أعضاء الحكومة المصرية بالكامل بالاهتمام بتعيين معاونين ومساعدين من الشباب الأكفاء، مشيرًا إلى وجود آلية تنظم ذلك، حيث تتيح عدد من المعاونين والمساعدين أصحاب الكفاءات، وأن التجربة أثبتت مدى الفائدة التي يحققها ذلك في دفع العمل فى كل وزارة.

وجاء أمر رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعيين نسبة الـ 5% من العاملين من ذوى الإعاقة. حيث أشارت وزيرة التضامن الاجتماعى أن اللائحة التنفيذية إلى الانتهاء من إعدادها بالاستعانة بأكثر من وزارة، وسوف يتم توزعيها اليوم على الوزراء لاستيفاء ملاحظات كافة الوزارات، ليتم التمهيد لعرضها أمام مجلس الوزراء، ثم يتم اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء.
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
"تشكيل لجنة متابعة تكليفات الرئيس"
كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق المجتمعية، بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية الخاصة بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، وتوصيات الشباب في المؤتمر الوطني.

وأوضحت مصادر من داخل مجلس الوزراء، أن من المهام الأساسية للجنة المقرر تشكيلها، رفع تقرير دوري لرئيس الوزراء بما يتم تنفيذه ومتابعته.

وأضافت المصادر، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه خلال اجتماع الحكومة أمس الأربعاء، عدد من الوزراء المعنيين بضرورة المتابعة الدورية والدقيقة لتكليفات رئيس الجمهورية وتوصيات الشباب في المؤتمر الوطني السادس للشباب.
مؤتمر الشباب السادس
مؤتمر الشباب السادس
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads