المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الفيوم يفتتح منتدى الحوار الوطني للشباب

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:54 م
طباعة

افتتح محافظ الفيوم المستشار وائل محمد نبيه مكرم فعاليات منتدى العاصمة للحوار الوطني للشباب، الذي يقام في الفترة من 25 إلى 27 يوليو الحالي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر"، بمشاركة وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني و300 شاب وفتاة يمثلون الأحزاب السياسية والجامعة وذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الأهلية وشباب الفلاحين واتحاد العمال وبرلمان الشباب وأندية المرأة.
وأكد محافظ الفيوم أهمية دور الشباب في التنمية باعتبار أن عام 2016 هو عام الشباب، موضحا أن المنتدى يتناول عدة محاور منها تشغيل وتدريب الشباب والتعليم والصحة والإسكان والمرافق وتمكين الشباب لتولي المناصب القيادية والقيم والأخلاق والبيئة والأمن القومي والفساد المالي والإداري.
قال محافظ الفيوم إن المنتدى يناقش التوصيات التي خلصت إليها اللقاءات السابقة التي انعقدت فعالياتها بمراكز شباب المحافظة والتي ركزت على المشكلات التي تتعلق بمحاور المنتدى وما يتصل بها من مشكلات وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وركز مكرم على محوري الأمن القومي والفساد المالي والإداري، وعلى أهمية توعية الشباب بالأخطار التي تواجه البلاد على المستويين الداخلي والخارجي.
وأشار إلى أن الفساد الإداري أخطر على الشعوب من الحروب، ولا بد من مواجهته، مشددا على دور منظمات المجتمع المدني في توعية الشباب، مبينا أن تلك المحاور والتوصيات التي سيخرج بها المنتدى سوف تناقش بالمجلس التنفيذي للمحافظة لأهميتها واستعدادًا لعرضها بالمنتدى العام بمدينة شرم الشيخ الذي يعقد في شهر أغسطس المقبل بحضور رئيس الجمهورية.
حضر افتتاح المنتدى سكرتير عام المحافظة اللواء خالد جبرتي ووكلاء وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والقوى العاملة والري والثقافة والصحة والشئون الاجتماعية ومياه الشرب والصرف الصحي ورؤساء المدن والهيئات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads