المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وللجاسوسية فنون" ينضم إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 08:15 م
وسيم عفيفي
طباعة
أعلنت الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، إصداراتها الأكثر مبيعا وتضمنت القائمة مجموعة مختلفة ومتنوعة من الكتب والروايات لعدد من كبار الكتاب.

وتضمنت القائمة، رواية "حدث في برلين"، لهشام الخشن، ورواية "الأصل"، لدان براون، و"سيدة الزمالك"، و"تذكرة وحيدة للقاهرة"، للروائي والكاتب أشرف العشماوي، و"دار العشاق" لناصر عراق.

كما اشتملت قائمة الأكثر مبيعا على كتاب "إنسان بعد التحديث"، و"لماذا من حولك أغبياء"، للدكتور شريف عرفة، بالإضافة إلى روايتي "أنا شهيرة"، و"ذكريات محرمة"، لنور عبد المجيد، وكتاب "مصر وكرة القدم"، للناقد الرياضي ياسر أيوب.

وبشأن الروايات الأكثر مبيعا جاءت رواية "الأوتار قاتلة مثل عازفها" وتقول مقدمتها لا يجبرها على البوح لكنها تنصاع له، وكان يراقبها بخفية وتوتر، وقد كانت تسيطر عليه صورة الورقة التي تبعثرت عليها نوتات الدم، هذا الغريب يخفي سرا..ربما هو قاتل متسلسل، أو ساحر يقوم بتحضير الأرواح من دماء ضحاياه، تمتم العازف محدثا نفسه وهو مع إبنة صديقه، وهو يخشي عليها من نفسه، قد يقتلها ويأخذ دماءها ليكمل معزوفته، لكنه قد فكر مرارا أن يخبرها بما اكتشفه، لكنه يشك أنها ستصدقه".

فيما حقق كتاب "وللجاسوسية فنون" للكاتب نبيل فاروق، مبيعات ممتازة بعد صدوره عن دار "نون" للنشر بالقاهرة
الكتاب يقع في دائرة اكتشافية وبوليسية معروفة عن الكاتب نبيل فاروق، ويجيب على تساؤل يظهر على غلاف الكتاب وهو: كيف تكتشف جاسوساً؟.

الكتاب يجيب على هذا التساؤل من خلال طرح عدد من النقاط أولها تعريف من هو الجاسوس وكيف يعمل؟، ما هي أسرار الجاسوسية وطرق جمعهم للمعلومات؟، وكيف يمكن لجاسوس واحد أن يدمر بلدا كاملة؟ وما هي حروب المعلومات، وما هو مستقبل العالم؟ وماذا يفعل رجال المخابرات لمواجهة الجاسوسية؟


إصدارات الدار المصرية
إصدارات الدار المصرية اللبنانية
نبيل فاروق، 61 عاما، هو كاتب مصري معروف بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص في شكل كتب "الجيب"،و قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها "ملف المستقبل"، و"رجل المستحيل"، و"كوكتيل 2000"
وعلى المستوى العالمي تصدرت رواية "المرأة الأخرى" لدانيل سيلفا قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب فى الأسبوع الأخير، وتراجعت رواية "الرئيس مفقود" وهى الرواية الأولى للرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون بالتعاون مع الكاتب جيمس باتيرسون للمركز الثانى بعد أن تصدرت القائمة لستة أسابيع على التوالى.

وعلى مستوى الأعمال الأدبية أيضًا، حلت فى المركز الثالث "منطقة المغامرة" لكلينت مكيلروى، واحتلت رواية "أشياء حادة" لجيليان فلين المركز الرابع، وفى المركز الخامس والأخير فى قائمة نيويورك تايمز للأسبوع الأخير حلت رواية "كوخ على البحر" لديبى ماكومبر.

أما على مستوى الأعمال غير الأدبية، فقد احتل كتاب "كاذبون.. مسربون وليبراليون" لجانين بيرو المركز الأول فيما جاء كتاب "متعلمة" لتارا وستوفر بالمركز الثانى، وفى المركز الثالث حل كتاب "قائم على أسرار المطبخ" لأنتونى بوردين بينما جاء كتاب "كاليبسو" لديفيد سيدرايس فى المركز الرابع.

وللأسبوع الثانى على التوالى استمر كتاب "دم فاسد" لجون كاريرو فى المركز الخامس والأخير فى قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads