المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول لقاح مصري 100 % لعلاج الحساسية ينطلق من جامعة المنصورة

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 09:27 م
أسماء ملكه
طباعة
قال الدكتور أحمد فودة مدرس مساعد الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة المنصورة، إن فكرة العلاج بالامصال تأتي من خلال القيام بمستخلص من المواد التي تسبب الحساسية سواء كانت فى الجو مثل حبوب اللقاح.

وأكد " فودة " من خلال مداخلة له في برنامج مصر تستطيع المذاع على فضائية dmc، أن المستخلص يضع تحت الجلد لمعرفة مدى تفاعل جسم الإنسان معه، ويعطي له فى صورة مصل.

وقد كلفت الشركة المصرية للأمصال واللقاحات والأدوية " فاكسيرا " جامعة المنصورة من خلال وحدة الحساسية بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب بالإشراف الفنى وتنظيم دورات تدريبية للأطباء العاملين فى مجال الحساسية على استخدام المستحضر لضمان الحصول التأثير الفعال للقاح.

وجدير بالذكر أنه تم توقيع برتوكول تعاون العام الماضى بين جامعة المنصورة والشركة المصرية لإنتاج الأمصال وقعه الدكتور مأمون زيدان مدير عام الصناعات، ونائب رئيس مجلس الإدارة وممثل للأستاذ الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس الإدارة.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبي والعلاج بلقاحات الحساسية بكلية الطب ووحدة تحاليل الأدوية بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة.

تأتي الاتفاقية عقب توصل فريق عمل من قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبى وكلية الصيدلة بجامعة المنصورة لطريقة استخراج وتطوير اختبارات واللقاحات ضد مرض الحساسية مع حفظ الملكية الفكرية للأفراد بواسطة عقد سرية المعلومات بين الطرفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads