المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجان النواب تناقش قانون الشباب وتطوير الطرق والكباري وعددا من الاقتراحات برغبة

الإثنين 25/يوليو/2016 - 03:03 م
طباعة
عقدت عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعات لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها: تطوير الطرق والكباري، ومناقشة قانون الشباب، وعدد من الاقتراحات برغبة حول خدمات جماهيرية.
وناقشت لجنة النقل والمواصلات برئاسة اللواء سعيد طعيمة تطوير الطرق والكباري ضمن المشروع القومي للطرق، وذلك بحضور عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.
وقال ترك –أمام اللجنة- إنه تم حصر الكباري التي تخضع للتطوير والبالغ عددها 1700 كوبري يتم تطويرها على ثلاث مراحل، وأنه تم تطوير 216 كوبري العام الماضي ويتم حاليا تطوير 400 كوبري ورفع كفاءتها.
من جانبها، عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة محمد فرج عامر اجتماعا لمناقشة قانون الشباب وتعديل بعض مواده، حيث تمت موافقة النواب على تغيير اسم القانون من قانون الشباب إلى قانون الهيئات الشبابية وتحديد سن الرشد وفترة الشباب (من 18- 35 عاما).
وناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة همام العادلي عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من عدد من النواب بحضور محافظ شمال سيناء وسكرتير عام محافظة بني سويف ووكيل وزارة الصحة بالقاهرة ووكيل وزارة الصحة ببورسعيد ورئيس جامعة العريش وعميد كلية هندسة بورسعيد.
وتمحورت الاقتراحات برغبة حول مدى إمكانية إنشاء عدد من المدارس في بعض المحافظات نظرا للحاجة إليها، فضلا عن مناقشة الأفكار المطروحة لتطوير منظومة التعليم.
من جهتها، ناقشت لجنة الطاقة والبيئة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم أداء الهيئات العامة الاقتصادية بقطاع الكهرباء والطاقة عن السنة المالية المنتهية في 30 /6 /2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads