المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من يد مارادونا لنطحة زيدان.. صور لا تنسى في تاريخ كرة القدم

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 11:39 م
أحمد البرديني
طباعة

هناك لحظات لا تنسي في تاريخ كرة القدم او الساحرة المستديرة بالرغم من تعاقب الأيام والسنين لكنها تظل خالدة في الأذهان ويتذكرها الناس دوما مع كل حدث مشابه أو في الذكري الثانوية للحدث نفسه.

 

وتستعرض "بوابة المواطن" 6 صور لا تنسي في عالم كرة القدم إلي الأيام الحالية.

1- نطحة زيدان

 

استحوذت نطحة زيدان لماتيرازي على اهتمام عالمي حيث أنها كان لها أثر على اللقاء بعد طرد النجم الفرنسي في الدقيقة 110 من الوقت الإضافي ليفوز الأتزوري بالمونديال بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لهدف.

نطحة زيدان
نطحة زيدان

2- يد مارادونا

 

يد مارادونا التي وصفت "باليد الإلهية" تعد من أشهر اللحظات في تاريخ المونديال حتى اليوم. مارادونا "القصير" استخدم يده للتسجيل في مرمى بيتر شيلتون، و"خطف" الفوز من الإنجليز، ثم تحقيق اللقب بمونديال 1986.

يد مارادونا
يد مارادونا

3- البصقة الشهيرة

 

من اللقطات الشهيرة لمونديال 1990 في إيطاليا، لقطة بصق الهولندي فرانك رايكارد على الألماني رودي فولر، في واقعة أثارت جدلا "أخلاقيا" كبيرا، ونتج عنها طرد النجمين من المباراة ألمانيا استطاعت الانتصار بنتيجة 2-1، ثم المضي قدما بعد ذلك لتحقيق اللقب.

لحظة بصق الألماني
لحظة بصق الألماني

4- اول هدف ذهبي

 

دخل اسم المدافع الفرنسي لوران بلان التاريخ عندما سجل الهدف الذهبي للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم في مرمى باراجواي خلال مباريات كأس العالم 1998، ويرسل المضيف إلى الدور ربع النهائي ولكن تم إلغاء هذا النظام بعد كأس العالم 2002.


لحظة الهدف الفرنسي
لحظة الهدف الفرنسي الذهبي

5- لمسة يد سواريز

 

مسك لويس سواريز الكرة بيده على خط مرمى فريقه أوروجواي ليحرم غانا من الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي في الدور الثماني لكأس العالم في جنوب افريقيا 2010.

 

تم طرد سواريز من المباراة في الوقت الذي منح الحكم ركلة جزاء لغانا. اصطدمت كرة أسامواه جيان بالعارضة ليرسل المباراة إلى ركلات ترجيحية التي فازت بها أوروجواي 4-2.

لمسة يد سواريز
لمسة يد سواريز

6- دي يونج " المصارع "

 

أظهر الحكم الانكليزي هاوارد ويب بطاقة صفراء فقط للهولندي نايجل دي يونج لركله الاسباني تشابي ألونسو في صدره خلال المباراة النهائية لكأس العالم 2010. وكانت ركلة عنيفة إلى درجة دفعت المعلق على المباراة الانجليزي جي موبراي يصفها بـ"ركلة كاراتيه".

دي يونج يضرب تشابي
دي يونج يضرب تشابي ألونسو في لقطة غير رياضية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads