المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متشددون يشنون هجومًا بـ القنابل على 12 مدرسة شمالي باكستان

السبت 04/أغسطس/2018 - 12:09 ص
روسيا اليوم
طباعة
نفذت حركة طالبان الباكستانية ومتشددون متحالفون معها، هجوما بالقنابل على 12 مدارس 8 منها للبنات وأضرمت فيها النيران شمالي باكستان حيث ينشط متشددون يعارضون تعليم الفتيات.

وقال قائد الشرطة في إقليم جيلجت، راجا أجمل، إن الهجمات نُفذت على قرى في ديامر، وهي منطقة شهدت هجمات مرتبطة بطالبان على سياح أجانب وعلى الأقلية الشيعية، خطط لها بدقة.

وأضاف أجمل لـ "رويترز" عبر الهاتف: "تعلمون جيدا من يقوم بمثل هذه الأفعال وما هي دوافعهم... السكان عارضوا من قبل تعليم الفتيات لكن الحكومة ساعدت في الآونة الأخيرة في بناء مدارس للفتيات هناك.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو وقوع إصابات.

وقال أحد السكان إن المهاجمين حاولوا أيضا اقتحام مدرسة يديرها الجيش لكن الحراس تمكنوا من صدهم وأضاف "سمع الناس انفجارا قويا".

من جانبه، أدان رئيس وزراء باكستان عمران خان الهجمات على المدارس ووصفها بأنها "صادمة"

وكتب في تغريدة على تويتر: "هذا غير مقبول وسوف نضمن تأمين المدارس ونحن ملتزمون بالتركيز على التعليم".

ويعتبر هؤلاء المتشددون، أن تعليم الفتيات يتعارض مع تعاليم الإسلام، فقد نفذوا هجمات على آلاف من مدارس البنات في مناطق شمال وشمال غربي البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads