المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القرفة لنضارة البشرة.. تعرفي على 4 وصفات طبيعية

السبت 04/أغسطس/2018 - 10:10 ص
أسماء ملكه
طباعة
وجدت دراسة نُشرت عام 2010 في "bioorganic chemistry"، أن القرفة تستخدم فى عدة وصفات طبيعية مفيدة فى علاج البشرة التي تعاني من مشاكل مثل حب الشباب، والبثور، والشوائب المتراكمة على البشرة وأيضا لها فوائد في التخلص من الدهون،نستخلص بعض الوصفات التى تفيد البشرة.

1-القرفة والعسل لإزالة حب الشباب:
القرفة لها العديد من الخصائص، والاستخدامات فيمكن استخدام القرفة مع العسل الذى يتميز بأنه مضاد للميكروبات من أجل إزالة حب الشباب، ومضادة ايضا للالتهابات، ةوإزالة الحبوب الداكنة والهالات السوداء.
طريقة التحضير:
قومي بخلط ملعقة من بدرة القرفة مع ملعقتين أو ثلاثة من العسل لعمل خليط متماسك القوام، وضعى المزيج على الوجه الذى يعانى من الهالات السوداء وحبوب الشباب، وعلى المناطق السوداء الداكنهة، لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.
2-زيت الزيتون والقرفة:
انتظرى 7 أو 8 دقائق ثم دلكى وجهك بلطف لتسمحى للزيت باختراق جلدك ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة ورطبة.
مكن استخدام القرفة كمقشر طبيعى للبشرة يناسب جميع أنواع البشرة، ولتحضيره اخلطى ملعقتين من مسحوق القرفة الخشبى وامزجيها مع ملعقتين صغيرتين من العسل أو الزبادى الطازج غير المطبوخ، واخلطيهما جيدًا واستخدمى الخليط لفرك الوجه بلطف للتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على الجلد.

2-القرفة والموز لتغذية البشرة:
يمكن أيضا استخدام كل من الموز والقرفة لعمل خليط مفيد للبشرة التى تعاني من حب الشباب لترطيب البشرة وإعطائها مزيد من النضارة الطبيعية، النضارة.
طريقة التحضير:
قومي بخط موزة ناضجة مع معلقة من بدرة القرفة وإضافة 3 قطرة من العسل إلى الخليط إليها ثم يضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.
3-القرفة وزيت الزيتون لمكافحة شيخوخة البشرة:
تساعد هذه الوصفة فى تقليل الخطوط الرفيعة وعلامات تقدم عمر البشرة وهى مفيدة جدًا لأصحاب البشرة الجافة. ولتطبيقها ضعى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واخلطيهما جيدًا وضعيها على الوجه والرقبة.
4-زيت الزيتون والقرفة:
يمكن استخدام القرفة كمقشر طبيعى للبشرة مثل الماسك لتقشير بعض الهالات السوداء وحب الشباب، فهو مناسب مع جميع أنواع البشرة.
طريقة التحضير:
امزجي ملعقتين من بودرة القرفة الخشبى وملعقتين صغيرتين من العسل أو الزبادى الطازج غير المطبوخ، واخلطي هذا المسحوق مع بعضهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads