المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معدلات قياسية في حركة الملاحة بعد عبور339 سفينة قناة السويس خلال أسبوع

السبت 04/أغسطس/2018 - 10:18 ص
دنيا سمحي
طباعة
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن قناة السويس حققت معدلات قياسية في حركة الملاحة، فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة، وهو الأمر الذي يؤكد على مدى أهمية القناة بالنسبة للعالم، والتجارة العالمية.

وأضاف الفريق مميش، أن حركة الملاحة في قناة السويس، شهدت خلال الـ7 أيام الماضية، من الجمعة قبل الماضية وحتى أول أمس الخميس، عبور 339 سفينة بحمولة 34.5 مليون طن، مؤكدا على مدى تأثر حركة الملاحة بالقناة بالتغيرات المتلاحقة فى المؤشرات الاقتصادية العالمية والاتجاهات الحديثة فى صناعة النقل البحرى.

وأشاد الفريق مميش، بالنجاح الذي حققته هيئة قناة السويس فى التعامل الإيجابى مع كافة التحديات من خلال الاهتمام بمشروعات تطوير المجرى الملاحى للقناة، ولعل آخرها مشروع قناة السويس الجديدة، إضافة إلى تبنى سياسات تسويقية جديدة نجحت فى زيادة عائدات القناة بإضافة خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة في السابق.

الجدير بالذكر، أن يوم الجمعة عبرت 36 سفينة قناة السويس بحمولة 3.3 مليون طن، ويوم السبت عبرت 47 سفينة قناة السويس بحمولة 4.1 مليون طن، فيما عبرت يوم الأحد 58 سفينة بحمولة 3.5 مليون طن، بينما عبرت يوم الاثنين 47 سفينة قناة السويس بحمولة 2.9 مليون طن.

وعبرت يوم الثلاثاء 43 سفينة قناة السويس بحمولة 3 ملايين طن، كما عبرت يوم الأربعاء 64 سفينة بحمولة 4.4 مليون طن، وعبرت يوم الخميس 49 سفينة بحمولة 3.3 مليون طن من الاتجاهين، ليصل إجمالى السفن التى عبرت القناة خلال الـ7 أيام فقط إلى 339 سفينة بحمولة 34.5 مليون طن، وهذا وفقا لما صدر من تقارير ملاحية عن هيئة قناة السويس.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads